هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

۝ معرض انطلاقة ثائرة لثلاثة فنانات بمتحف المنصورة القومي

متابعة وتصوير: محمود سلامة الهايشة-المنصورة:

      أقيم بمتحف المنصورة القومي خلال شهر نوفمبر 2011 معرضا فنياُ للحلي والمجوهرات تحت عنوان "انطلاقة..ثائرة" لثلاثة فنانات شابات أكاديميات حاصلات على درجة الماجستير في التربية النوعية من قسم الأشغال الفنية والشعبية، كذلك حاصلات على العديد من شهادات التقدير، وعضوات باتيليه المنصورة للفنون والثقافة، ومشاركات في العديد من المعارض الفنية التي أقيمت بمدينة المنصورة. فمعرض انطلاقة ثائرة للفنانات/ هالة محمد أحمد جليلة (وشهرتها هالة جليلة)، منى علي عبد الفتاح الشاذلي (وشهرتها منى الشاذلي)، أسماء السيد محمد محمد سمره (وشهرتها أسماء سمره).

الفنانة أسماء سمره في معرض انطلاقة ثائرة لثلاثة فنانات بمتحف المنصورة القومي

 

      يقام المعرض تحت رعاية الفنان أ.د/ صلاح المليجي- رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان التشكيلي الكبير أ/ محمود خفاجي- نقيب الفنانين التشكيليين بالدقهلية.

محمود سلامة الهايشة في معرض انطلاقة ثائرة لثلاثة فنانات بمتحف المنصورة القومي

 

       احتوى المعرض على مجموعة قيمة ونفسية من المشغلات اليدوية من الحلي والمجوهرات التي شكلت بأيدي أنامل ليست ماهرة وفقط بل ولها رؤية فنية وخبرة أكاديمية لثلاثة فنانات من أبناء محافظة الدقهلية، وتنوعت الأفكار من عمل لآخر بين أعمال المعرض فلم تكن كلها أسيرة فكرة واحدة مما يدل على ثقافة إطلاع من شكلها وشغلها.

     وصرح الفنان أ/ مجدي صالح- مدير متحف المنصورة القومي بأن المعرض قد ألقى استحسانا وإعجابا كبيرا من جميع الزوار الذين شاهدوا تلك المقتنيات الفنية سواء أكانوا من الفنانين التشكيليين أو غيرهم من محبي ومتذوقي الفنون.  

 

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 355 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2011 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,740,361