هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

مقاومة الحشائش التي تصيب البرسيم المصري..ماجستير بزراعة المنصورة

    مُنح الباحث المهندس/عاصم محمد قاسم عبد ربه، على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، عن الدراسة التي تقدم بها لقسم المحاصيل بكلية الزراعة جامعة المنصورة، وكانت بعنوان "دراسة بعض طرق مكافحة الحامول في بعض أصناف البرسيم المصري"، أشرف على الرسالة الأستاذان بقسم المحاصيل بزراعة المنصورة أ.د/عبد الرحيم ليلة، أ.د/سمير السيد القلا، بالإضافة أ.د/جمال علي رمضان- رئيس بحوث بمعهد بحوث المحاصيل بمركز البحوث الزراعية.

    تم مناقشة الرسالة يوم السبت 3/4/2010، وناقشها لجنة المناقشة والحُكم برئاسة مدير معهد بحوث المحاصيل بمركز البحوث الزراعية أ.د/ محمد أبو زيد النحراوي (محكماً خارجياً)، وأستاذ المحاصيل بكلية الزراعة جامعة المنصورة أ.د/عادل محمد عبد الجواد سلامة (محكماً داخلياً)، بالإضافة للجنة الإشراف.

     علماً بأن البرسيم المصري هو أهم محاصيل العلف الخضراء الشتوية في مصر، له أهمية كبرى للأراضي الزراعية المزروع بها لقدرتها الكبيرة على تثبيت النتيروجين في التربة، فهو من المحاصيل البقولية العلفية، وحشيشة الحامول من أكثر الحشائش تطفلاً على محصول البرسيم وتؤثر على إنتاجيته. 

كتب:

م. محمود سلامة الهايشة

كاتب وباحث مصري

  • Currently 227/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
77 تصويتات / 1518 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2010 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

skyeagle191

رجاء توضيح كيفيه التفرقه بين البرسيم المصرى والحجازى من حيث شكل الورقه ؟ وشكرا

maher ali فى 15 سبتمبر 2013 شارك بالرد 0 ردود

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,649,882