الفتيات و الشبان يلقون بنقودهم فى بئر مسعود لتحقيق أحلامهم

ففى مدينة الأسكندرية الكل يعرف ( بئر مسعود ) الذى شاع عنه أنه يحقق الأمنيات بمجرد أن يوشوش الشخص قطعة نقود معدنية بأمنيته و يلقى بها فى هذه المنطقة التى تقع على شاطئ البحر يتحقق ما يتمناه .. و معظم من يقوم بوشوشة النقود فتيات صغيرات السن ...

لشاطئ «سيدي بشر»، الذي يقع في شمال المدينة، خصوصيته التي صنعت شهرته. وبخاصة مع وجود «بير مسعود»، الذي اعتاد الناس إلقاء العملات المعدنية فيه لتحقيق أمانيهم.
ومن الآثار التي لا يمكن ان تفوتك عند التنزه على كورنيش سيدي بشر «بير مسعود»، وهو عبارة عن بئر واسعة تكون من ترسبات لصخور جيرية، ويشبه الجرف.

يذكر أن أغلب المترددين على البئر طمعا في تحقيق الأمنيات، هن من النساء والفتيات الصغيرات اللاتي يطمعن في تحقيق أحلامهن التي تتنوع بين الارتباط بمن يحببن والإنجاب والحصول على رضا الزوج ومحبته. الطريف أن هناك بعض الشباب الذين يحرصون على النزول في البئر في مساء كل ليلة لجمع ما ألقي فيه من عملات، حيث لا يتجاوز عمق البئر ثلاثة أمتار. ولا يعرف أحد في الإسكندرية سبب ارتباط البئر بتحقيق الأمنيات. أما حقيقة مسعود الذي تنسب اليه البئر فترويها ثلاث حكايات مختلفة. الاولي تقول إنه كان يعيش في هذه المنطقة منذ بدايات القرن الماضي رجل يُسمى الحاج مسعود وكان رجلا طيبا كثير التصدق على الناس وعندما تُوفى دُفن بالقرب من البئر التي حملت اسمه وأصبح الناس يتباركون بها. الرواية الثانية تقول إن مسعود هذا طفل صغير عاش في منطقة سيدي بشر في القرن الماضي وكان يعاني من المعاملة القاسية لزوجة ابيه. وذات يوم تعرض فيه للكثير من الأذى منها، فترك لها المنزل. وعندما بحثوا عنه عثروا عليه ميتا بالقرب من البئر، فقاموا بدفنه في المكان الذي عثر عليه فيه لتسمى البئر باسمه. أما الرواية الاخيرة فتختلف عن الروايتين السابقتين في الشكل والمضمون، حيث يقال إن مسعود هذا كان تاجر مخدرات عانت الشرطة الكثير منه قبل العثور عليه والإمساك به. وفي احدى المطاردات بينه وبين الشرطة نجحت في قتله بالقرب من بئر مسعود، حيث سقط بداخله بعد إطلاق النار عليه، وعندما نزلت الشرطة لاستخراج جثته لم يجدوها بعد ان جرفته مياه البحر عبر النفق الموجود أسفل البئر.




لي ذكريات جميلة مع بير مسعود وألقيت نقوداً فيه - - ولكن الجميع يعلم أنها خرافة
ويفعلون ذلك من باب التسلية لا أكثر ولا أقل .



كلمة حلوة و كلمتين حلوة يا بلدي ....... غنوة حلوة و غنوتين حلوة يا بلدي، آملي دايماً كان يا بلدي ان ارجعليك يا بلدي و افضل دايماً جنبيك علي طووووووووول ...... ذكريات كل الي فات فاكرة يا بلدي!؟ قلبي مليان بحكيات فاكرة يا بلدي!؟ اول حب كان في بلدي مش ممكن هنساه يا بلدي فين ايام زمان قبل الوداع!؟
كنا بنقول ان الفراق ده مستحيل و كل دمعة ع الخدين كانت بتسيل مليانه بآمل ان احنا نبقى موجدين في بحر الحزن علي الشطين ..... كلمة حلوة و كلمتين حلوة يا بلدي ....... غنوة حلوة و غنوتين حلوة يا بلدي، آملي دايماً كان يا بلدي ان ارجعليك يا بلدي و افضل دايماً جنبيك علي طووووووووول..... ذكريات كل الي فات فاكرة يا بلدي!؟ قلبي مليان بحكيات فاكرة يا بلدي!؟ اول حب كان في بلدي مش ممكن هنساه يا بلدي فين ايام زمان قبل الوداع!

  • Currently 275/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
89 تصويتات / 3013 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2009 بواسطة elabassy

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

312,509