أثبتت التحاليل التى أجريت على الطلبة في مقر سكن الطلاب بالجامعة الآمريكية في الزمالك بالقاهرة إصابة خمس طلاب آخرين بفيروس "إتش 1 إن1" المعروف باسم إنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد المصابين بالمقر إلى سبعة حالات إكتشفتها وزارة الصحة .

جاء ذلك فى تصريحات لوزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى قبل مغادرته القاهرة الثلاثاء متوجها إلى لندن لبحث ملف التأمين الصحى بمصر مع احد المكاتب المتخصصة.

من حانبه قال الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة إنه تم نقل المصابين الخمسة إلى احد المستشفيات بالقاهرة، وان حالتهم الصحية مستقرة.

وأضاف شاهين - فى بيان أصدرته الوزارة الثلاثاء - أن باقى عينات التحاليل لجميع الموجودين فى مقر سكن طلاب الجامعة الأمريكية بحى الزمالك بالقاهرة جاءت جميعها سلبية ، وتتم متابعتهم ومراقبتهم صحيا للاطمئنان عليهم.

وأوردت المصادر أن هناك حالة من القلق داخل الوزارة خاصة مع توجه الوزير إلى لندن، تاركا الوضع الخطير لقيادات الصحة.

جدير بالذكر انه من المقرر ان يعقد مؤتمر صحفى بعد ظهر الثلاثاء بوزارة الصحة يتم خلاله الاعلان عن كافة التفاصيل والبيانات المتعلقة بالمصابين الخمسة وعن الموقف الحالى بالنسبة لانفلونزا الخنازير في مصر.
 
وكان الجبلى قد أعلن قبل سفره استقرار الحالة المرضية للطالبين المصابين بأنفلونزا الخنازير، واللذين تم اكتشافهما الاثنين بالجامعة الأمريكية بمقرهما السكنى بالزمالك.

وأكد أن حالتهما مطمئنة وانهما فى طريقها للشفاء، حيث إن كافة التحاليل الصدرية لهما جاءت سلبية و قد تم إعطاؤهما عقار "التاميفلو"، فور التأكد من حالات الاشتباه، مما ساهم فى استقرار حالتيهما.

  • Currently 424/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
135 تصويتات / 1800 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2009 بواسطة elabassy

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

315,835