ادمان المخدرات

علاج الادمان من المخدرات يتطلب التوعية من خطورة ادمان المخدرات والبحث عن سبل العلاج من الادمان

يعرف الادمان على المخدرات بأنه حالة التسمم الدوري او المزمن الذي يؤثر على الفرد والمجتمع من جراء التعاطي المستمر للعقار .


 ويتميز الادمان :قوة قوية ورغبة ملحة لتعاطي العقار والحصول عليه بأية وسيلة ، الاتجاه المستمر لزيادة الجرعة ، الاعتماد النفسي والجسمي على العقار ، اعراض جانبية شديدة عند التوقف عن اخذ العقار .


ومن اهم الاسباب التي تدعو الفرد للادمان : الالام الجسمية الدائمة من مرض مستعص ، ضغط العمل المستمر ، عدم التوافق الاسري بين الزوج والزوجة ، امراض العصاب والذهان ، الصعوبات المادية والاقتصادية .


 علاج الادمان يعتمد على خطوات منها:ادخال المريض لمستشفى خاص او قسم خاص في المستشفى لحالات الادمان ، على ان يكون لهيئة التمريض والعلاج خبرة خاصة بأساليب وعلاج الادمان والعلاج في العيادة الخارجية او المنزل علاج غير ذي جدوى ولا يعطي نتيجة ايجابية ، تختفي اعراض الاعتماد الجسمي للمورفين والهيروين خلال اسبوعين من العلاج المكثف ، يعطى المريض كميات من المهدئات والماضدات للادمان ويبقى شبه نائم لمدة تترواح بين 2-3 ايام .


ويفضل اعطاء جلسات علاج كهربائي للمساهمة في العلاج ولتخفيف اعراض الاكتئاب المصاحبة للادمان والعلاج النفسي الفردي والجماعي ، ثم تأهيل المريض قبل الخروج من المستشفى ومناقشة خططه بالنسبة للمستقبل والعلاج السلوكي بدءا من تحليل النقاط السلبية في شخصية المريض ومعالجتها .

لمتابعة اخر اخبار علاج الادمان ...


https://www.youtube.com/watch?v=gnpfoqJkIo8

https://www.facebook.com/addiction.treatment

https://www.youtube.com/user/addictionstreatments

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2013 بواسطة drugsaddiction

ادمان المخدرات

drugsaddiction
»

أقسام الموقع

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

48,949