هل من عادتك ان تقفي عند اعلانات الزواج في صحيفتك اليومية او مجلتك الاسبوعية ؟

وهل يلذ لك ان تشاهدي صور العرسان والعرائس في ( الكوشة ) الجميلة ؟

ماذا يكون موقفك في هذه اللحظات ؟ وفي اي شيء تفكرين ؟ ..هل تتحسرين علي ايام زمان ..الايام التي كنت فيها عروسا جميلة تمتلئ بالاحلام ، وخيالها بالحياة السعيدة ؟

لا يا صديقتي .. لا تتحسري ولا تتاسفي . ففي استطاعتك ان تعودي عروسا جميلة مرة اخري .. لا تقولي انك زوجة منذ خمس او عشر سنوات .. انها ليست بالزمن الكبير كما تتصورين .. وبرنامجك هذه المرة لن يكون موجها الي نفسك .. سيكون متجها نحو زوجك .. فالزوج السعيد هو الذي يستطيع ان يرد زوجته الي اسعد ايامها .. ايام زواجها .. فماذا يمكنك ان تفعلي ؟

1- كوني مسؤلة عن صحته ...

                    ادفعيه الي فحص نفسه بين حين واخر . قدمي اليه الفيتامينات في مواعيدها ، اذا كان في حاجة الي ذلك . احسني انتقاء طعامه . تاكدي من انه ياخذ قسطا كافيا من الراحة .. النوم والاسترخاء . شجعيه علي ان تكون له هواية مفيدة .واهم من ذلك ..كوني مرحة ..فالجو المرح ضرورة لصحته الجسمية والعاطفية .

2- زيدي شخصيته قوة ...

ارفعيه في عين اولاده .شجعيهم ان يسالوه العون و النصيحة ومشاركتهم في العهابهم . تحدثي عن صفاته الطيبة لجيرانك واصدقائك .. اظهري تقديرك له في اخلاص وصدق .

3- غيري قائمتك بين حين واخر ...

صحيح ان الرجل محافظ بالنسبة للاشياء التي يلبسها ..فهو يحب بدلته كما هي ، كذلك قميصه ورباط رقبته ...وهو يحب ان يكون حذاؤه في مكانه .. ولكني علي يقين بانه سوف يقدر لك حرصك علي تغيير تسريحتك او عطرك .. ولا تنسي ان مفاجاته بطبق جديد سوف يبعث السرور في قلبه ، ويدفعه الي التفكير في شيء يرد به جميلك .

4- احبيه وقولي له ذلك...

المهم ان تعرفي متي تفعلين ذلك اذا لم يكن مستعدا فانتهزي فرصة استعداده . لا ترفضي رغبته في ملاطفتك التقي به دائما في منتصف الطريق .... واخيرا تذكري ان زوجك العزيز هو اغلي انسان بالنسبة لك .

المصدر: مجلة حواء اغسطس 1969
  • Currently 162/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 696 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2010 بواسطة drrokaiataha

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

771,054