الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

يجب العناية بنظافة المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية الخارجية عند الأنثى لمنع حدوث التهابات الجهاز التناسلي

 

فمن الضروري أن يتم تقصير الشعر من هذه المنطقة حتى يسهل العناية بها.. وليس من العيب أو الخطأ أن تقوم الفتيات بذلك قبل الزواج.

 

ويجب التشطيب الخارجي يوميا وبعد كل تبرز أو تبول خاصة أيام الحيض.. ويراعى أن لا يتم توجيه مياه الشطاف نحو فتحة المهبل سواء للبنات أو السيدات .. ويكون التشطيب من الأمام إلى الخلف أي من اتجاه الأعضاء التناسلية إلى الشرج وليس بالعكس ..

 

ولأن الجلد في هذه المنطقة في غاية الحساسية فيجب عدم استخدام أي مادة قد تسبب تهيجا للجلد ويكفى جدا الماء العادي أو الماء والصابون.

 

وبعد التشطيف يراعى تجفيف المنطقة تجفيفا تاما ويكون اتجاه المسح من الأمام إلى الخلف أيضا.

 

وبعد التجفيف يتم ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن بحيث يتم تغييرها يوميا ويجب أن تكون جافة تماما.


وبعض السيدات في مصر يستخدمن "الدوش المهبلي" وهو عبارة عن أنبوبة من البلاستيك توضع بها مادة مطهرة يقمن بإدخالها إلى المهبل .. وهذا الإجراء ليس له أي ضرورة .. فالمهبل به إفرازات طبيعية تقوم بحمايته وحماية الجهاز التناسلي من الإصابة بالالتهابات .. وهذا الدوش يقوم بتغيير خواص هذه المناعة الطبيعية وقد يؤدى هو نفسه إلى حدوث الالتهابات .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 280 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

100,014