الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]--><!--<!--


البويضة الملقحة هي التي تنشأ من اندماج الحيوان المنوي مع البويضة .. فنصفها يكون من الأب والنصف الآخر من الأم .. وتبدأ البويضة الملقحة في الانقسام بسرعة كبيرة إلى خليتين ثم أربعة ثم ثمانية وهكذا حتى تكون كتلة من الخلايا ( المضغة ) بعد حوالي 5 أيام.. وفى أثناء هذه الفترة تقوم أنابيب الرحم بدفع البويضة في اتجاه الرحم .. بسبب انقباض عضلات الأنبوبة وبسبب حركة الأهداب الموجودة على سطح تجويفها .. وبعد هذه الأيام الخمسة تصل المضغة إلى الرحم.

 

الإنغراس في الرحم :
يتوالى انقسام خلايا المضغة بسرعة مذهله .. ويتكون في جدارها الخارجي طبقة من الخلايا لها القدرة على الالتصاق بالغشاء المخاطي للرحم.. والذي يكون قد أتم استعداده لهذا الاستقبال وتغرس المضغة بغشاء الرحم وتستمر في النمو حتى يتشكل الجنين بعد حوالي شهر ونصف من بداية التلقيح.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,209