(الباحثات عن اسرار الجمال)(محمد دهشان)

الخفة والسحر والدلال مثلث ساحر فى قاموس الانوثة

يوم وضِعَ الخاتم في اصبعك

 

" وأنا أضع الخاتم باصبعك، أتعهّد من الأن فصاعدًا أنني سأكون دوما بقربك، ذراعاي منزلك وقلبي ملجأك"....
حب،غرام ثم ارتباط ويأتي اليوم المنتظر لتتحقق فيه كلّ الاحلام ...ها قد جاء يوم الزفاف.


ولكن هل كنت تعلمين أنّ فستان الزفاف في القرون الماضية لم يكن أبيض وانّ بعض الفتيات ارتدين فستانا أسود في هذا اليوم؟ ولكن مع تطوّر العصور تمكّن الابيض من سرقة اهتمام العروس وتغلّب على كلّ الالوان الاخرى ليحتلّ المكانة الاولى في قلب كل فتاة.
حتى باقة العرس كانت مختلفة، فكانت عبارة عن اكليل يُوضع على رأس كلّ من العريس والعروس ويرمز الى السعادة والحب. والاغرب من ذلك ان الاكاليل كانت مصنوعة من الاعشاب ومن الثوم. وكان يقال أنّ للاعشاب والثوم قوى سحرية لحماية العروسين من أيّ شرّ في المستقبل.ففي السودان مثلا،يضع العريس في جيبه أوراقا من الصعتر البريّ والعروس تحمل باقة من الاعشاب.
ولكن يبقى للورد رونقٌ خاص في حفل الزفاف ولابد من وجوده ليغني الجو ويضفي روعة وجمال.فألوان الورود عالم بحد ذاته وبسحرها وعطرها تخطف الانفاس.
تفاصيل الزفاف عديدة وكلّها مهمة؛ بدءًا من فستان العروس،حذاؤها،الخاتم،بطاقات الدعوة،مكان الاحتفال،زينة مكان الحفل،لائحة الطعام،وكعكة الزفاف...
ولكن هل تسألت يوما عن معنى الخاتم؟ ولم هو دائري الشكل؟

يعود استعمال الخاتم كرمزلعقد الزيجة الى عهد الحضارات الاولى،ويجمع البعض على أنّ معنى الخاتم في شكله. فالدائرة لا نهاية لها ولابداية وكذلك الزواج.
وبعض الاديان تعتبر أنّ الزفاف "نصف الدين" ويقول بعض المؤرخين، أنّ خاتم الزواج يمثّل نصفين يتوحدان معا ليشكلان دائرة كاملة وباكمال الدائرة يكون الرجل أكمل دينه.والبعض الاخر يقول أنّ الخاتم اتخذ التصميم الدائري لشبهه بأجسام النظام الشمسي منها القمر والشمس وهو يرمز الى الكمال ،الازليّة والاتحاد.
للمصريين والرومان نظريّة أخرى مفادها أنّ في البنصر (الاصبع الرابع في اليد) وريدًا يحمل الدم الى القلب رأسا، لذلك وضعوا الخاتم في البنصر

 مما يرافق العلاقات الزوجية من عواطف الاخلاص والمحبة والرومانسية. بيد أنّ العلم كذّب هذه النظرية و اعتبرها خاطئة.
أحجار الخاتم لها معانٍ أيضا؛ ويُنسب الى كلّ نوع من الحجارة الكريمة تأثيرا خاصا في الحياة.
فالماس يقي من الغيرة وهو المادة الاكثر ديمومة على وجه الارض، والياقوت يعطي الحكمة، واللازورد يطهر القلب، والزمرد يجلب السعادة، واللؤلؤ يمنع الخصام.
لهذا اليوم الساحر معانٍ عميقة ورومانسية جدًا ومامن شيء أجمل من أن يكلّل حبّ حقيقي بارتباط لمدى العمر.
فلا تدعي هذا اليوم يهرب منك وكوني أميرة ليوم واحد وترأسي عرش قلبه وعندها تشعرين بأن الجنّة أمست تحت قدميك.

المصدر: الباحثات عن اسرار الجمال
diooor

الخفة و السحر والدلال مثلث ساحر فى قاموس الانوثة

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 583 مشاهدة
نشرت فى 3 مايو 2011 بواسطة diooor

ساحة النقاش

diooor

ميرسى لذوقك الجميل

محمددهشان فى 3 مايو 2011

محمددهشان

diooor
الباحثات عن اسرار الجمال كل ما يخص الفتاة الجميلة و عالم حواء الانيقة البشرة_الشعر_ الحواجب_الاظافر_ لمكياج_الجسم_ا لعيون_الموضة والاناقة والرشاقة الحاصل على 6 دبلومة تجميل ومع تواصل مع خبراء تجميل ونحن نبحث عن كل ما يدور فى زهن حواء ونبحث عن ماهو جديد فى عالم الباحثات عن اسرار الجمال ومستعدون عن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,678