في الجوانب الإلكترونية والكهربائية والتكنولوجية ، إذا لم يتلق الجهاز رعاية جيدة أو صيانة مناسبة ، فإن عمره الافتراضي يقل بشكل كبير. ومن هذه المنتجات مكيفات الهواء ، وهي معدات تحتوي على أجزاء حساسة للغاية تتطلب الاستبدال من وقت لآخر ، بالإضافة إلى التنظيف الدوري الذي يساعد على منع التكوّن المحتمل للآفات البكتيرية والفطرية بالداخل ، مع ما يترتب على ذلك من تلوث الهواء في منازلنا ومكاتبنا ، يسبب مشاكل صحية.

هذا هو السبب في أن العديد من الشركات التي تبيع وتثبت أجهزة تكييف الهواء والتدفئة تقدم خدمة الصيانة والإصلاح لمنتجاتها المثبتة وتلك التي لا تعرف الشركات الأخرى كيفية صيانتها بشكل صحيح. إحدى هذه الشركات هي شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط . تركز خدماتهم على الصيانة وفقًا للائحة الجديدة للتركيبات الحرارية في المباني () ، والتي تتيح لهم تقديم أفضل الخدمات لعملائهم.

  من المهم جدًا إجراء فحوصات الصيانة الدورية لمنشآت تكييف الهواء مثل أجهزة تكييف الهواء. وبهذه الطريقة ، كما يؤكد ، نحصل على أداء أفضل من كل وحدة في نفس الوقت الذي نتوقع فيه الشذوذ المحتمل الذي قد ينشأ في الجهاز. تركز بعض أهم الوظائف في الصيانة على:

من المهم القيام بتنظيف الفلتر مرة واحدة في السنة على الأقل ، لأنه المفتاح لضمان إخراج الهواء بأفضل جودة.

التحكم في درجة الحرارة ، حتى لا يكون الاختلاف بين الشارع والتكييف في منزلنا أو مكتبنا مبالغًا فيه.

تطهير المبخر وتجنب الروائح عند التهوية.

الصيانة الخارجية للجهاز وتنظيف الاجهزة من الاتربة والاوساخ.

عادة ما يكون أفضل وقت لطلب مراجعة المعدات وصيانتها قبل بداية الفصول الأكثر سخونة أو برودة. ينصحون من  أن يكون ذلك قبل بداية الشتاء أو الصيف ، وبهذه الطريقة يمكننا توقع الأعطال المحتملة قبل وصول الحاجة إلى تنشيطها. بالإضافة إلى ذلك ، فهذه هي الطريقة لتجنب عدم تشبع خدماتك ، لأنه في الحرارة الشديدة ، عندما يتم تنشيط الجهاز ، يحدث الفشل ويطلب المزيد من التنقيحات أكثر من أي وقت مضى.

هناك مزايا عديدة لصيانة المكيفات بشكل جيد. يؤكدون من  أنه من الممكن الادخار اقتصاديًا وحيويًا ، لأنه مع الصيانة الوقائية والتصحيحية الجيدة ، يتم تجنب الأعطال المحتملة وتحقيق توفير أكبر في استهلاك الكهرباء. الفوائد مذكورة في:

 

زيادة العمر الإنتاجي للجهاز. بفضل الصيانة الجيدة ، يتم إطالة العمر الإنتاجي لتكييف الهواء ، حيث يتم تجنب العديد من الأعطال التي يصعب إصلاحها ، مما يتيح لك الاستمتاع بالجهاز دون أي مشكلة لمدة تتراوح بين 8 إلى 10 سنوات.

مزيد من النظافة والصحة. مع الصيانة الجيدة نقول وداعا للروائح الكريهة والأصوات وخلق الفطريات والآفات البكتيرية التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على صحتنا. غالبًا ما تحدث مشكلات مثل التهاب الشعب الهوائية أو التهاب الأنف أو التهاب البلعوم بسبب خلل في تكييف الهواء.

توفير الطاقة من خلال إجراء الصيانة الدورية ، فإننا نضمن التشغيل السليم ، وبالتالي الاستهلاك الطبيعي للطاقة الكهربائية. وإلا ، وبدون معرفة ذلك ، يمكننا مضاعفة الاستهلاك وزيادة النفقات.

تقليل التكاليف. من خلال التحكم في استهلاك الطاقة ، نمنعه من الزيادة ، وبالتالي نمنع ارتفاع التكاليف. على الرغم من أننا نعتقد أننا ننفق المزيد من الأموال على الصيانة ، إلا أننا في الواقع نخفض النفقات عن طريق تجنب المشاكل المستقبلية.

تعد صيانة المكيف من أهم الجوانب للتمكن من حماية منزلنا أو مكتبنا من إيواء الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تؤثر على صحتنا. يعد امتلاك شركة جيدة لإصلاح وصيانة أجهزة تكييف الهواء أمرًا ضروريًا لإنجاز المهمة بشكل صحيح.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 325 مشاهدة
نشرت فى 6 يناير 2022 بواسطة dinaaly

عدد زيارات الموقع

900