كيفية اختيار لون الطلاء: 5 نصائح لاختيار اللون الداخلي

من الجدران ذات اللون الرمادي الفاتح إلى الأخضر السيتوني ، قد يكون اختيار لون الحائط لغرفة المعيشة الخاصة بك مهمة شاقة ، لكن لا تدع ذلك يربكك. اللون هو عنصر تصميم داخلي قوي للغاية يمكنه القيام بكل شيء بدءًا من تحويل الغرفة إلى إحساس متماسك بالمنزل. يمكن أن يؤدي اختيار لوحة الألوان المناسبة لمنزلك إلى جعل تصميمك فريدًا بالنسبة لك.

5 نصائح لاختيار لون الداخل

ألوان دافئة ومحايدة وألوان ثانوية وألوان مميزة - عند التزيين بالألوان ، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مخططات ألوان التصميم الداخلي. قبل وضع فرش وبكرات لجدار غرفة النوم ، إليك بعض النصائح لمساعدتك في العثور على مزيج الألوان المثالي لمساحتك الخاصة:

ماذا يعني توقف Fwf؟

ألق نظرة على خزانة ملابسك . ألقِ نظرة على خزانة ملابسك لإلهام الألوان: هل لديك لون مفضل مميز؟ هل لديك ألوان دافئة أم ألوان رائعة في الغالب؟ نغمات الأرض أم الألوان الزاهية؟ ألوان محايدة مع القليل من اللون؟ أزرق فاتح ، فيروزي أم أزرق ناعم؟ إذا كان لديك خزانة ملابس بألوان مختلفة ، خذ بعض الملابس وضعها في الغرفة. على سبيل المثال ، جرب لف ملابسك على كرسي لترى كيف يبدو اللون.

فكر في الطريقة التي تريد بها تغيير المساحة . لون المنزل هو أداة قوية للغاية لا تؤثر فقط على الحالة المزاجية للمساحة ، بل يمكنها تغيير حجمها وشكلها تمامًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم لونًا أكثر ثراءً على جدارين متقابلين ، فستكون الغرفة أضيق وأكثر حميمية. ولكن إذا كانت الجدران المقابلة أفتح وكنت تستخدم لونًا أغمق أو ظلًا أغمق في الطرف الآخر كجدار مميز ، في الواقع حتى الغرفة الصغيرة تبدو أوسع. تجلب الجدران ذات اللون الأبيض الفاتح والأبيض معظم الضوء ؛ الجدران الداكنة تجعل الأشياء مريحة ومغلقة. ألقِ نظرة على صور التصميم الداخلي والمنزلي الخاص بك وشاهد كيف ستؤثر الألوان الفاتحة والغامقة على الجدران المختلفة على الغرفة - خاصة في مساحة صغيرة.

لا تعقدها . لا يعني اختيار طلاء الجدران أن كل غرفة في منزلك سيكون لها لون مختلف - بل على العكس تمامًا. سيقتصر العديد من مصممي الديكور الداخلي والمصممين أنفسهم على مجموعة صغيرة من ألوان الطلاء الداخلية التي تثير الأجواء المرغوبة ومن ثم استخدام هذه الألوان في جميع أنحاء المنزل. لا يساعد هذا في تجنب تصادم الألوان فحسب ، بل يمنح التصميم بأكمله أيضًا إحساسًا متسقًا من غرفة إلى أخرى لجعله يبدو وكأنه واحد موحد. الاتساق يجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر.

لا تنسى أن تنتهي . لا يتوفر الطلاء بالعديد من الألوان المختلفة فحسب ، بل له أيضًا العديد من التشطيبات ، وتحتاج إلى معرفة التشطيب الأفضل لمشروعك قبل الذهاب إلى متجر الدهانات. هناك خمسة أنواع رئيسية من الدهانات النهائية ، مصنفة حسب لمعانها - مسطح / غير لامع ، قشر البيض ، ساتان ، شبه لامع وعالي اللمعان. ستؤثر كل عملية إنهاء على مظهر الطلاء بالألوان المحددة التي تفكر فيها ، لذا تأكد من اختبار الطلاء على النهاية المناسبة للتأكد من الشكل الذي سيبدو عليه المنتج النهائي.

تجربة . قبل أن تقرر اتجاه لون معين وشراء بضع علب من الطلاء ، جرب لونًا أو لونين في المساحة لمعرفة ما تفضله أكثر. ضع عينات من الطلاء أو شظايا الطلاء على الحائط لترى كيف تتفاعل مع أنواع مختلفة من الإضاءة في غرفتك (سواء كانت صناعية أو طبيعية) في أوقات معينة من اليوم. والأفضل من ذلك ، الحصول على بعض عينات الطلاء ورسم المربعات على الحائط للحصول على أفضل شعور بالشكل الذي سيبدو عليه المنتج النهائي. جرب بعض الألوان الجريئة متبوعة ببعض الألوان الزاهية. جرب كل ما تستطيع - الجدران الزرقاء والدهانات الخضراء والرمادي والبني والأرجواني - لترى ما الذي يروق لك حقًا.

المصدر: معلم دهانات جده

المصدر: https://elamtyz.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2021 بواسطة dalida2

عدد زيارات الموقع

567