موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

حقوق الملكية الفكرية فى المجال الزراعي والسمكي في دورة تدريبية

الخميس 09/مايو/2013 - 12:42 م

طباعة حقوق الملكية الفكرية فى المجال الزراعي والسمكي في دورة تدري كتبت - جهاد حسام الدين

 

 

تنظم المنظمة العربية للتنمية الزراعية دورة تدريبية قومية فى مكتبها الإقليمى بالقاهرة عن حقوق الملكية الفكرية فى المجال الزراعى والسمكى خلال الفترة من الاحد 19 مايو وحتى الخميس 23مايو الحالي.

يحاضر فى الدورة عدد من الأساتذة والمتخصصين ويستفيد منها متدربون من عدد من الدول العربية.

وتتضمن الدورة محاضرات عن تعريف الملكية الفكرية -الابتكار والتكنولوجيا -الملكية الفكرية والإنتاج النباتى - تشريعات الملكية الفكرية فى مجال الأصناف النباتية - التنوع البيولوجى والتشريعات - الأصناف النباتية ومشتقاتها- تشريعات الملكية الفكرية فى الوطن العربى - إنتاج الأسماك من البحار- النظام الدولي للملكية الفكرية - الملكية الفكرية والصناعات الزراعية - الصادرات الزراعية -انتاج الاسماك من المياه العذبة - الكائنات الدقيقة.

الجدير بالذكر، أنه من بين الأساتذه والمتخصصين الذين سوف يقوموا بإلقاء محاضرات فى هذه الدورة التدريبية: الدكتوره مها بخيت الوزير المفوض بالجامعة العربية مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية - الدكتور رضا رزق خبير الموارد الوراثية النباتية ببنك الجينات القومى المصرى - الدكتور عادل السعيد عويضه - الدكتورة وفاء عامر رئيس قطاع حماية الطبيعة بجهاز شئون البيئة المصرى - الدكتور حسن بدراوى خبير الملكية الفكرية - الدكتور محمد عبد العزيز رئيس قسم امراض الاسماك بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة - الدكتور حسن جميعى وكيل كلية الحقوق جامعة القاهرة -الدكتور اسامه الطيب مدير مركز التكنولوجيا الحيوية بجامعة القاهرة والخبيران د.نبيل حجازى -د.عادل الغندور.

نوفمبر 2012
6

انشاء أكاديمية للتدريب علي مجالات الملكية الفكرية بمصر المصدر: الأهرام المسائى بقلم:   علاء عبدالعزيز
بدأت أمس الدورة التدريبية الأولي التي ينظمها مكتب براءات الاختراع وتضم 17 متدربا بمختلف مجالات الملكية الفكرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) والمعهد الإقليمي للملكية الفكرية بجامعة حلوان ويحاضر فيها الخبير الدولي يونس حسن مدير المعهد الخاص للتنمية الإقتصادية والبشرية بإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.
تمهيدا لإنشاء أكاديمية للتدريب علي مجالات الملكية الفكرية بمصر. تتضمن الدورة التدريب علي جميع أوجه الملكية الفكرية المختلفة بمصر بما يخدم المنطقة العربية وإفريقيا وتركيا. وقال عادل عويضة رئيس مكتب براءات الاختراع في تصريحات لـ"الأهرام المسائي"، إن الدورة تهدف إلي تدريب العاملين بالأكاديمية المزمع انشاؤها علي تصميم البرامج ووضع استراتيجيات مستحدثة بما يواكب التطور المستمر في مجال الفكرية الملكية، مشيرا إلي أنه في هذا الإطار سيتم إنشاء مكتبة عالمية لكل المراجع المعنية بالملكية الفكرية ووضع خطة لاقتصاديات المشروع.
لافتا إلي أنه سيتم العمل علي ضم الأكاديمية للشبكة العالمية التي تضم مؤسسات أكاديمية متخصصة في الملكية الفكرية بهدف النهوض بالتعليم في هذا المجال. وأضاف عويضة أن انشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب سيلبي ويخدم جميع احتياجات المهتمين بمجال الملكية الفكرية من مخترعين ومبدعين وباحثين ومديري أعمال وصانعي قرار وموظفي الحكومة المسئولية عن مؤسسات الملكية الفكرية والدبلوماسية وكل مؤسسات المجتمع المدني في مختلف المجالات.
وأشار عويضة إلي أن

الأكاديمية المزمع إنشاؤها تعد الأولي في منطقة الشرق الأوسط والرابعة علي المستوي الإفريقي بعد إثيوبيا وتونس والمغرب التي سبقتنا في هذا المجال.

عمان-الدستور
عقدت لجنة التعليم والتدريب المستمر في نقابة المحامين  
وشارك في الدورة القاضية في محكمة استئناف عمان نهاد الحسبان والمحامي الدكتور يونس عرب وعضو مجلس نقابة المحامين ورئيس اللجنة المحامي خلدون النسور وعضو اللجنة المحامية هنزاد التل.
وتطرقت القاضية الحسبان الى الاشكالات العملية في دعاوى حماية حق المؤلف، والدعاوى الجزائية، والدعوة المدنية، والدعوة المستعجلة من خلال عرض قضايا اقيمت امام المحاكم وتم الفصل فيها.
من جانبة قال المحامي عرب ان المادة المقدمة في هذه الدورة تنصب على الجوانب العملية والاشكالات الخاصة بدعاوى حق المؤلف ودعاوى العلامات التجارية والمنافسة غير المشروعة، موضحا ان هذه تمثل اكثر الدعاوى شيوعا بين دعاوى الملكية الفكرية.
وقال المحامي النسور ان لجنة الدورات والتعليم المستمر تعقد 3 فعاليات وورشة عمل شهريا منها دورتان خلال الشهر الحالي، لافتا الى ان الهدف من هذه الفعاليات هو الارتقاء بمهنة المحاماة والتعليم والتثقيف المستمر لكافة اعضاء الهيئة العامة الذين يرغبون في الاشتراك في هذه الندوات والورشات القانونية.
من جانبها قالت التل ان دعاوى الملكية الفكرية حديثة ومستجدة لكن الحقيقة انها من الدعاوى القائمة منذ فجر القرن والمعتمدة على طائفة من التشريعات والاتفاقيات الدولية والتي انطلقت مع نهاية القرن التاسع عشر.
واوضحت انه في بعض الدول العربية وخاصة الاردن ظل قانون حق المؤلف العثماني عام 1906 الى ان تدخلت الدول بوضع تشريعات اكثر شمولية في ضوء موجودات الاتفاقيات الدولية التي تديرها المنظمة العالمية للملكية الفكرية « الوايبو». وفي نهاية الدورة قام نقيب المحامين المحامي سمير خرفان بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

 

Master | MBAStudies | PhDStudies | Bachelor | StudentTests يمضي الطالب هنا

 

LLM ماجستير في قانون الملكية الثقافية ماجستير في القانون (Ll.م) في مجال الملكية الفكرية

ماجستير في القانون (Ll.م) في مجال الملكية الفكرية

Link to this page

اقرأ المزيد في اللغة الإنجليزية: Master of Laws (LL.M) in Intellectual Property -WIPO

ماجستير في القانون (Ll.م) في مجال الملكية الفكرية

Turin School of Development

ماجستير في القانون (ماجستير) في مجال الملكية الفكرية

وماجستير في القانون في مجال الملكية الفكرية تم تصميمه للمشاركين لاكتساب المهارات اللازمة للقيام بدور رائد في حقوق الملكية الفكرية (IPR) الممارسة والتعليم من خلال التعرض لهذا النهج الدولي والمقارن. المناهج الدراسية يهدف إلى توفير دراسة متعمقة للمواضيع الكلاسيكية من قانون الملكية الفكرية، فضلا عن تحليل متخصص من أحدث التطورات في مجال براءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية والدوائر المتكاملة والعلامات التجارية وأسماء النطاقات، والمؤلف والحقوق المجاورة، في مجال التكنولوجيا الأحيائية براءات الاختراع والأصناف النباتية، فضلا عن الإنترنت، والبرمجيات، وقواعد البيانات والتجارة الإلكترونية.

معلومات أساسية


وماجستير في القانون في مجال الملكية الفكرية والتي تدرس باللغة الإنجليزية، ويتمحور على ثلاث مراحل مختلفة تمتد على مدى 9 أشهر، من يونيو 2012 الى فبراير 2013.

# المرحلة الأولى من يونيو إلى أغسطس 2012 وتتألف من الدورات المقدمة من خلال التعلم عن بعد عبر شبكة الإنترنت.


# المرحلة الثانية تمثل الجزء السكني من البرنامج. فهو يقدم وجها لوجه التدريس، والذي عقد في مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية، في تورينو من 3 سبتمبر - 14 ديسمبر 2012.


# أما المرحلة الثالثة تتكون من تقديم الصيغة النهائية للورقة البحثية.



مجموعة من الأبحاث والمؤتمر السنوي

كل عام، وأكاديمية الويبو بنشر كتاب يتضمن مجموعة من الأوراق العلمية نهائي مكتوب من قبل الطلاب الذين تم منح ماجستير في القانون (ماجستير) في مجال الملكية الفكرية. يتم توزيع الكتاب على الطلاب والأساتذة والممارسين ، فضلا عن كلية الحقوق في تورينو ومركز التجارة الدولية ومنظمة العمل الدولية ومكتبات الويبو.

خلال برنامج الماجستير، من جامعة تورينو وأكاديمية الويبو ومركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية بتنظيم مؤتمر دولى حول قضية محددة للملكية الفكرية، والذي يستقطب المتخصصين البارزين (أساتذة والممارسين، وأعضاء من مؤسسات دولية) ل مناقشة وبحث القضايا مع الطلاب والجمهور.



التدريب الداخلي والزيارات


وسيتم تنظيم زيارات دراسية إلى مكاتب الملكية الفكرية في تورينو وغيرها من المؤسسات، مثل الويبو في جنيف (2 أيام) خلال residentialphase من البرنامج. وهناك عدد من المشاركين، والتي اختارتها اللجنة العلمية للبرنامج الماجستير، وسوف يشارك في برنامج التدريب الداخلي في الويبو و. / أو غيرها من المنظمات العامة والخاصة، مثل قانون الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الملكية الفكرية

الأهداف والفئات المستفيدة

قانون الملكية الفكرية تواجه تحديات لم يسبق لها مثيل. القضايا التي تنطوي على الاختراعات البيوتكنولوجية، وحماية البرمجيات، وإدارة الحقوق الرقمية، وكذلك العلاقة غير المستقرة بين حق المؤلف والإنترنت تثير تساؤلات التي تكمن في صميم العلاقة بين القانون والتكنولوجيا. من ناحية أخرى، فقد أصبح قانون الملكية الفكرية أداة حاسمة لاتخاذ القرارات الاقتصادية والعلمية والسياسية، وماجستير في القانون في مجال الملكية الفكرية ويهدف كل من المهنيين والأكاديميين المبتدئين الذين يرغبون في اكتساب المهارات اللازمة للعب دور قيادي في الممارسة والتعليم من خلال التعرض لدولية وcomparativeapproach.المناهج الدراسية يهدف إلى توفير دراسة متعمقة للمواضيع الكلاسيكية من قانون الملكية الفكرية، فضلا عن تحليل متخصص من أحدث التطورات في مجال براءات الاختراع والعلامات التجارية وأسماء النطاقات وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والتصميم والبرمجيات وقواعد البيانات، الدوائر المتكاملة، وبراءات الاختراع في مجال التكنولوجيا الأحيائية والأصناف النباتية، والإنترنت والتجارة الإلكترونية. العثور على التنوع في الخلفية من الطلاب وlecturersmake على ماجستير في القانون الدولي حقا منبرا للنقاش وتبادل الآراء والمعارف والأفكار من مختلف النظم القانونية.

لتكون مؤهلة للحصول على درجة الماجستير يجب على مقدمي الطلبات:

  • قد أكملت بنجاح قبول مؤهل جامعي في القانون والاقتصاد والهندسة والطب والكيمياء، وعلوم الاتصالات أو إدارة الأعمال.
  • طلاقة في اللغة الإنجليزية (قد تكون هناك حاجة لتقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الانكليزية)



كيفية تطبيق

الرسوم الدراسية للدورة هو 8000 يورو بما في ذلك مرافق التدريب، ومواد التدريب، والتأمين، ورسوم تسجيل الجامعة.


المنح الدراسية

وهناك عدد محدود من المنح الدراسية الجزئية التي تغطي الرسوم الدراسية و / أو الإقامة في الحرم الجامعي مركز التجارة الدولية ومنظمة العمل الدولية عادة ما تكون متاحة للطلاب من البلدان النامية / تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية على أساس تنافسي بين المرشحين المستحقين غير القادرين على تلبية كامل من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى تكاليف السكن.

ينبغي على مقدمي الطلبات طلب الويبو رعاية إرسال جميع المستندات المطلوبة إلى الويبو من قبل 16 مارس 2012.

تنظيم المؤسسات

جامعة تورينو - كلية الحقوق

تأسست جامعة تورينو عام 1404. اليوم، وتمتلك الجامعة 70،000 طالب والأساتذة و1300 ما يقرب من 800 باحثين ومساعدين. تشتهر بتقاليدها في التعليم القانوني، وجامعة تورينو تنفذ عدة مبادرات دولية مع الجامعات الأجنبية والمؤسسات الحكومية والمنظمات الحكومية الدولية، بما في ذلك مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية (مركز التجارة الدولية ومنظمة العمل الدولية)، مع أنه يقدم الذي acluster ماجستير الدولية 'ق البرامج بما في ذلك برنامج ماجستير القانون في الملكية الفكرية (ماجستير).

الويبو الأكاديمية العالمية

وأكاديمية الويبو العالمية، التي تأسست في مارس 1998، هو تقسيم للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في جنيف المكلفة من قبل الدول الأعضاء فيها 183 لتوفير الملكية الفكرية (IP) التعليم والتدريب والبحوث لتنمية الموارد البشرية. منذ عام 1998، وقد شارك أكثر من 60000 طالبا في البرامج الخمسة وهي: التنمية المهنية وتطوير السياسات والتعلم والتعليم الدرجة / الدبلوم والبحوث والتعليم عن بعد. فإنه يستجيب لطلب للحصول على درجة، حسب الطلب، لصنع السياسات في مجال التعليم للملكية الفكرية، ويقدم استراتيجية للملكية الفكرية التعليم مثل التعليم عن بعد في عدة لغات العربية والصينية والانجليزية والفرنسية والبرتغالية والروسية والاسبانية.الويبو الأكاديمية العالمية، بالاشتراك مع كلية جامعة كوينزلاند 'ق من القانون في بريسبان (استراليا)، ويقدم أيضا على درجة الماجستير في قانون الملكية الفكرية التي هي فريدة من نوعها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

المركز الدولي للتدريب التابع لمنظمة العمل الدولية


منظمة العمل الدولية (ILO) هو جزء من منظومة الأمم المتحدة من الوكالات المتخصصة التي أنشئت في عام 1919. وهي تهدف إلى تعزيز العدالة الاجتماعية ومعترف بها دوليا لحقوق الإنسان والعمل، ومركز التجارة الدولية ومنظمة العمل الدولية هي الذراع التدريبي لمنظمة العمل الدولية هي basedin تورينو، حيث الآلاف من المهنيين من جميع أنحاء العالم تلبية لتبادل معارفهم وخبراتهم في كل عام. وITCILO لديه خبرة واسعة في تنظيم وهيكلة برامج الدراسات العليا التعليمية. ليرة لبنانية.M في مجال الملكية الفكرية، دورة دراسات عليا في القانون التجاري الدولي، وماجستير في إدارة التنمية، وماجستير في المشاريع الثقافية من أجل التنمية هي من بين الشهيرة في العالم programsorganized من قبل مركز التجارة الدولية ومنظمة العمل الدولية.


الدعم والتبرعات للماجستير في القانون في مجال الملكية الفكرية

وماجستير في القانون في مجال الملكية الفكرية وبدعم من الحكومة الايطالية - وزارة الشؤون الخارجية - التعاون الإيطالي للتنمية.يرصد مزيد من مساهمة مالية من قبل عدد من entitites والمؤسسات الخاصة مثل باولو دي سان كمبانيا، مؤسسة كاسا دي Risparmio، تورينو نقابة المحامين، Jacobacci استوديو وCOREP

آخر تحديث لل14.05.2014


إذا كنت تريد المزيد من المعلومات أو لديك أسئلة ، يرجى ملء هذا النموذج. يستغرق حوالي 45 ثانية فقط.

Request free information from
Turin School of Development

Start here

  • 1 Minute to complete!
  • Fast Response time!
  • 100% Confidential & Secure!
First name Last name Gender Nationality Date of birth I live in Phone - E-mail Last Study Location Highest Education Desired Start Funding Any questions?

Your information is 100% Secure and will be delivered directly to the school.

You will shortly receive info about:

  • Admission Process
  • Detailed Curriculum

تعرّف عليناأتصل بنا | Masterstudies Marketingألشّروط | ألخصوصية | خريطة الموقع

 

 

 

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 411 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2014 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

643,313