موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى


فاطمة رمضان : أبوعيطة خذلنا و «مسودة قانون العمل» التى طرحها لا تمثلنا

كُتب في: 29 إبريل 2014 , ( 32 : 20 ) | لا توجد تعليقات

محمد عاطف

نرحب بانضمام «مصر القوية» للدفاع عن العمال



استضاف حزب مصر القوية ندوة بعنوان “نحو قانون عادل للعمل ” ،بحضور بعض القوي السياسية والكيانات النقابية المهتمة بقضايا العمال وذلك لدعم حملة “نحو قانون عادل ” التي أطلقتها عدة كيانات عمالية .

وفي بداية الندوة، عبرت فاطمة رمضان عضو المكتب التنفيذى لـ “الإتحاد المصرى للنقابات المستقلة” عن امتنانها لانضمام “مصر القوية ” للكيانات السياسية التى تدافع عن قضايا العمال، وقالت أن ذلك سوف يقلص الفجوة التى تتمثل فى تبنى الأحزاب الاشتراكية فقط للقضايا العمالية .

وأضافت أن توحد اهتمامات الأحزاب السياسية والحركات يعمل على وحدة القوى السياسية ،للمطالبة بقانون عادل للعمل وبحق العامل فى أجر عادل وحياة كريمة .

و قالت فاطمة رمضان أن “نحو قانون عادل للعمل” حملة مستقلة ولا تنتمي لأي كيان
سياسى بعينه، وأن هدفها الأساسى إصدار قانون عادل للعمل لتنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل، وتابعت أن الحملة تضم كيانات عمالية وسياسية عديدة ، كاتحاد عمال مصر الديمقراطى ،والاتحاد المصرى للنقابات المستقلة ،وحركة الاشتراكيين الثوريين ،وحزب مصر القوية.

وأضافت أن كمال أبو عيطة خالف وعده بنصرة العمال والوقوف إلى جانبهم بإقرار تشريعات وإصدار قانون الحريات النقابية ،ولكن المفاجأة كانت في تقديمه مسودة أسوأ من المشروع المختلف عليه حالياً في الأوساط العمالية .
.
وتابعت أن الحكومة تتحجج دائمًا بلجوء العمال لـ” الإضراب” مباشرة ، دون التفاوض ،وذلك
لأن الحكومة لا تعطى الفرصة للعمال للتفاوض ولعرض مطالبهم ،مما يخلق فجوة كبيرة بين
العامل وصاحب العمل الذي يعطى فتات المكاسب للعمال فى صورة أجورهزيلة.
وأكدت على أن الحملة وكل من يشاركها من القوى السياسية لابد أن يعمل على نشر الوعى بين صفوف العمال ،لنشر فكرة قانون عادل يحفظ حقوقهم ويرعى لهم حياة كريمة .


consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 1 مايو 2014 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

647,614