موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى



نصائح غذائية لرمضان

شهر رمضان هو الشهر الذى يستريح فيهّ الجهاز الهضمى بعد أحد عشر شهرا من العمل المتواصل، لايكل ولايمل من الهضم والامتصاص من الأطعمه الدسمة والمسبكة والحريفه والباردة والساخنة.

 للتغذية الصحيحة عددا من الوصايا فى شهر الصوم المبارك ولاسيما أن هناك من يقع فى أخطاء غذائيه شائعة فى هذا الشهر.

 الوصية الأولى : بعد أن تردد دعاء الافطار ابدأ بتناول عدد من ثمار التمر لأن به نسبة كبيرة من السكريات، سريعة الهضم والامتصاص، فتزيد من مستوى السكر فى الدم بشكل سريع، فتشعر بعدها بالهدوء والسكينه، بعد فترة طويلة من انخفاض السكر بالدم أثناء الصوم. .

الوصية الثانية : لاتغال فى تناول الماء قبل الطعام، حتى لاتمتليء معدتك به، ولاتجد فيها بعد ذلك مكانا للطعام، واحذر الماء المثلج فإنه يسبب لك عسر هضم، ويزيد من إحساسك بالعطش. .

 الوصية الثالثة: تناول الحساء «الشوربة» الدافئة قبل تناول الطعام، فهى تهييء المعدة وتساعدها على إفراز الانزيمات الهاضمة والتى لاتعمل إلا فى درجات حرارة مرتفعة نسبيا «دافئة». .

الوصية الرابعة: إجعل طبق السلطة الخضراء دائما على مائدة إفطارك فهى كنز من الأملاح المعدنية والفيتامينات، وتساعدك فى الحد من تناول الأطعمة عالية السعرات.

الوصية الخامسة : لاتكثر من تناول الحلويات والجاتوهات والمشروبات المحلاة بالسكر، فهى تسبب زيادة فى الوزن وتصيبك بالسمنة، وتزيد من فرصة تعرضك لتصلب الشرايين. .

الوصية السادسة : تجنب الإفراط فى تناول الأطعمه الحريفة والمخللات حتى لا تصاب بالتهابات فى الغشاء المخاطى للمعدة وتكون عرضة للإصابة بقرحة المعدة. .

 الوصية السابعة: تناول وجبة السحور قبل ميعاد الامساك عن الطعام بنصف ساعة حتى لاتطول فترة الصيام، وتؤثر عليك، ولاتكثر فى السحور من تناول الحلويات مثل الكنافه والقطايف، حتى لايزداد إفراز هرمون الأنسولين وتصاب بسرعة الانفعال. .

الوصية الثامنة: فى السحور تناول الفول بدون قشر، مع إضافة عصير الليمون لزيادة قيمته الغذائية .الوصية التاسعة: إذا كنت ممن يشكون العطش الشديد فى نهار رمضان، خاصة خلال هذه الفترة التى تشتد فيها حرارة الجو، فعليك بتجنب الحوادق والتوابل، مع الإكثار من تناول الخيار والشمام، والبطيخ أو تناول مشروب العرقسوس أو التمر هندى أو الليمون فكلها تقتل العطش وتروى الظمأ. .الوصيه العاشرة : لاتفرط فى تناول كعك العيد والمكسرات فسعراتها الحرارية عالية جدا، وتجهد معدتك، وتصبيك بعسر الهضم والسمنة.

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2012 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,248