بالطبع تريد تنظيف المجلس بطريقة فعالة وآمنه لاستعادة المظهر الجمالي له ، و لكن عليك اتباع الطرق المناسبة ومعرفة نوع المجلس والبقع الموجودة عليه لان لكل مجلس طريقة تنظيف تناسبه ولكل نوع بقع منظف يعالجها بفعالية وأمان .

 

أنواع المجالس وارشادات خاصة لتنظيفها من البقع:

هناك أنواع عدة للمجالس ومنها :

ـ المجالس الجلدية : يتميز هذا النوع بفخامته ومظهره الخاص ونلاحظ وجوده اكثر في الشركات والأماكن الرسمية وللحفاظ علي مظهرة يجب الاستعانة بمنظفات مخصصة ومواد تلميع آمنة لاستعادة رونقه .

ـ المجالس القماش : اكثر الأنواع انتشارا خاصة في المنازل ولكي يتم تنظيفه بشكل جيد يجب الاستعانة بأيد عاملة محترفة للحفاظ علي جودته .

ـ المجالس الشمواه : لها رونقها الخاص ومحبيها وتعتبر من اكثر الاقمشة الحساسة في التنظيف وله طريقته الخاصة لتنظيفه .

 

الإرشادات الخاصة للتعامل مع البقع :

تنظيف المجالس يتوقف علي نوع المجلس والبقع التي اصابت الاقمشة ومدي حدتها ولهذا سنوضح أنواع البقع والمواد التي تتفاعل مع كل نوع لتقضي علي البقع :

 

ـ بقع الدهون والزيوت : يطلق عليها أيضا بالبقع الشحمية وتعطي مظهر سئ للمجالس وللقضاء عليها يفضل استخدام الاحماض بسبب سرعتها في تفتيت البقع الشحمية .

 

ـ بقع الحبر : تعد من اثقل البقع التي تتعرض لها المجالس ولها مواد خاصة للقضاء عليهاومنها مادة بيروكسيد الهيدروجين .

 

ـ بقع المشروبات والأطعمة : تلك البقع قابلة للأكسدة ان لم يتم معالجتها ولهذا فأن الطريقة الأضمن والاسرع للقضاء عليها هي ازالتها فور سقوطها علي المجلس بالمنظفات المناسبة لنوع المجلس .

 

ـ بقع الجبس والطلاء :يطلق عليها البقع الانزيمية و تعتبر من اصعب أنواع البقع وتتسبب في اظهار المجلس بشكل غير محبب للنفس ، والقضاء عليها يكون من خلال استخدام مادة بيروكسيد الهيدروجين .

 

ـ بقع الدم والرطوبة والبقع الصفراء : نرشح أيضا استخدام منظف به مادة بيروكسيد الهيدروجين .

 

*النصيحة الأهم في التعامل مع البقع هو سرعة إزالة البقع قبل ثباتها علي المجلس والاهم من ذلك هو البعد التام عن المواد المبيضة حتي لا يحدث تغير في لون المجلس وبالتالي يحدث تلف .

 

 

**نصائح هامة لامتلاك مجالس نظيفة:

نرغب جميعا في حماية المجالس ومعرفة التفاصيل التي تساعدنا علي الحفاظ عليها باستمرار ومن أهم النصائح التي يجب إتباعها الاتي :

 

ـ اختيار المنظف الفعال لتنظيف البقع بأمان .

ـ يجب علي الافراد اختيار طريقة التنظيف الفعالة والمناسبة لنوع المجلس .

 

ـ يجب عند تنظيف المجالس إزالة الأتربة من المجالس والستائر والفرش الخاصة بغرفة المجلس لتضمن عملية نظافة كاملة للغرفة وتصبح كل محتوياتها نظيفة ومعقمة .

ـ ننصح الافراد بضرورة عمل روتين لتنظيف غرفة المجلس ليصبح يسيرا عند اجراء عمليات تنظيف كاملة وعميقة وتكون الغرفة دائما جاهزة ولائقة بمنزلك .

 

ـ من الأفكار الرائعة لحماية المجلس هو شراء كسوة للمجلس تتمتع بالاناقه مع مرعاه تنظيفها من حين لأخر للتخلص من أي بقع ويظل مظهر المجلس نظيف ، وهنا نكون قد قدمنا الحماية للمجلس الأساسي من خلال الكسوة وفي نفس الوقت اصبح لدينا مظهر آخر للمجلس بسبب فرش الكسوة عليه.

 

ـ ولنقول حقا وداعا للبقع عليك اتباع م افضل الطرق التي تقدم لتنظيف المجالس ومنها التنظيف بالبخار والذي انتشر في الآونة الأخيرة بشكل غير مسبوق بسبب فعاليته ومرونته في التعامل مع كافة المفروشات ، ولكن عليك اتخاذ الحذر فعندما تقرر القيام بعمليات التنظيف بالبخار يجب ان تختار ايدي عاملة ماهره لتستطيع تقديم خدمة تنظيف بخار تناسب المجلس الخاصة بك ، ويمكنك خلال تلك الفترة استغلال الخدمات المقدمة في تنظيف مجالس بالرياض .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 199 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2022 بواسطة clean12

عدد زيارات الموقع

2,192