شغلني شكرا

موقع توظيف لكافة المؤهلات

دراسات في التسويق

هناك العديد من الشركات التي تقوم بعمل دراسات في التسويق للصناعات والقطاعات المختلفة, وتسعى كثير من الشركات والكيانات الإقتصادية إلى الذهاب إلى تلك الشركات لعمل دراسة تسويقية لمنتج ما في حال قررت تلك الشركة زيادة حصتها السوقية من هذا المنتج أو حتى أرادت أن تدخل سوق جديد, إلا أن من أهم ما يميز شركة عن الأخرى في إعدادها لتلك الدراسات هو الجدوى الإقتصادية؛ وهي قدرة الشركة على اعتماد طرق فعالة وعلمية من أجل الحصول على منتج تسويقي تحليلي فائق الجودة, ومن المعلوم بديهة أن أي كيان اقتصادي شركة كان أو مصنعا أو مشروعا  فهو بحاجة إلى دراسة السوق وبحوث تسويق بشكل دوري ومستمر للوقوف على متغيرات السوق ومتطلباته .


وتختلف أي دراسة تسويقية من حيث عمق التحليل الذي تتطلبه ونوعه وهدفه إلى جانب اعتبار المرحلة التي تتم فيها الدراسة. حيث أن هناك دراسات في التسويق تتضمن تحليل وضع السوق و حالة الطلب و العرض به ، و هناك دراسات في التسويق متعلقة بربط الشركة بعملائها عن طريق قياس مدي رضاهم عن الشركة و الصورة الذهنية لديهم عن أداء الشركة ، و يمكن قياس جودة و مهنية فريق المبيعات بالشركة عن طريق دراسات (العميل الخفي) .
و بذلك تعد أي دراسات تسويقية بمختلف أنواعها أحد أهم الوسائل المستخدمة لتحليل الوضع السوقي و أخد القرارات المصيرية المتعلقة بالانتاج أو التسويق .


وقد قامت شركة الاستشارات التسويقية والادارة INCOME Marketing بأجراء دراسات في التسويق للعديد من الشركات والهيئات في مختلف القطاعات وعلي مختلف البلدان العربية الافريقية والاسيوية.

 

كما تقدم شركة الاستشارات التسويقية والادارة اكثر من دورة تدربية في التسويق لمدير قسم التسويق والعاملين بهذا القسم بمختلف الشركات وذلك من اجل رفع المهارات التسويقية وتنمية مهارت العرض لديهم والذي من شأنة اقناع العملاء بمنتجات الشركة وخدماتها وما يترتب علي ذلك من زيادة مبيعات الشركة وزيادة ارباحها

الدورات التدريبية   دورات تدريبية مشاريع صغيرة 

السوق العقاري بمصر العقارات الأسواق العقارية سوق عقاري سوق عقارات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 325 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

30,982