شغلني شكرا

موقع توظيف لكافة المؤهلات

سوق عقارات

سوق عقارات هو ذاك السوق الذي يوفر مناخا استثماريا خصبا للمستثمرين في شتى أنواع العقارات التجارية والسكنية والإدارية, ويرتبط نمو اي سوق عقارات بمدى نمو حجم السكان وكذلك مقدرة الأفراد الشرائية وقدرتهم على تحمل أعباء التملك أو التأجير, كما أن السوق العقاري بمصر من الأسواق التي تتميز بطلب دائم أوحتى شبه دائم على منتجاته, ويشهد سوق العقارات في مصر رواجا كلما تمتعت الدولة بنمو سكاني مرتفع , وكذلك بحالة اقتصادية منتعشة وبمقدرة شرائية عالية لدى الأفراد, وكلما كانت الحالة الإقتصادية والأمنية مستقرة كلما شهد سوق العقارات مزيدا من التطور والنمو.

و يتم إفتتاح العديد من المعارض العقارية بمصر مثل معرض سيتي سكيب و معرض انتربلد و غيرها من المعارض لفتح مزيد منالاسواق العقارية وبهدف التعرف علي كبري الشركات العقارية بمصر و المشاريع العقارية و متابعتها بالاضافة لتحليل وضع ايسوق عقاري و الدعوة لإجراء صفقات بيع و شراء للوحدات العقارية .

و يتميز السوق العقاري المصري بوجود عجز يقدر بنحو 200 ألف وحدة سكنية وفقاً لاراء الخبراء مما يعني أن سوق عقارات مصر ما زال بحاجة إلي ضخ مزيد من الإستثمارات و إنشاء المزيد من العقارات خاصة السكنية.

و قد مر سوق عقارات مصر ببعض الهزات العنيفة بدءاً من ثورة 25 يناير 2011 إنتهاءاً ب 30 يونيه و ما تلاها من إضطرابات ، إلا أن سعر العقار ظل محتفظ بقيمته و إتجهت الشركات العقارية إلي توقيف بعض مشروعاتها لحين إستقرار الاوضاع ، و لجأت أيضاً لإتباع نظم سداد بمدد أطول أو أقساط أقل أو إلغاء الفوائد و غيرها من الأساليب التي تشجع الراغبين في شراء الوحدات السكنية باتخاذ هذا القرار. إلا أن مع حدوث إستقرار نسبي للأوضاع بدأت الشركات العقارية بإستكمال مشاريعها المتوقفة و دخول مشروعات جديدة خاصة مع تشجيع الدولة لها مثل مشروع المليون وحدة بالاشتراك مع دولة الأمارات .

وقد قامت شركة الاستشارات التسويقية والادراة income marketing  بدراسة سوق عقارات معظم البلدان العربية للوقف علي مستجدات وتطورات هذه الاسواق وليكون عندها قاعدة بيانات خاصة بهذا القطاع وتلك الاسواق

الدورات التدريبية دراسات في التسويق دورات تدريبية في التسويق  دورات تدريبية مشاريع صغيرة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

16,920