استضافة تجمع (بغض النظر عن المناسبة أو حجمها) هو مسعى مثير. من منا لا يحب التجمع مع الأصدقاء المقربين والعائلة، وكذلك التعرف على أشخاص جدد، للاحتفال بمناسبة خاصة أو لمجرد الالتقاء والتعارف؟

ومع ذلك، يمكن أن تكون الحفلات مرهقة للغاية أيضًا. حتى لو كنت تحب التسكع مع الأصدقاء والعائلة والمعارف، فإن مجرد التفكير في نفض الغبار عن أطباق التقديم الجميلة وأدوات المائدة "التي تستحق الضيوف" وتنظيف وتزيين مساحتك والاهتمام بكل التفاصيل الدقيقة التي ينطوي عليها يعد لـ الضيوف يمكن أن يكون، في كلمة واحدة، مرهقًا - والحفلة لم تبدأ بعد!

في الواقع، يتطلب الأمر بعض الوقت والجهد لتنظيم حفلة ناجحة وممتعة حقًا. نعم، ربما يمكنك الحصول عليها من خلال الاتصال بأفضل أصدقائك لتجمع غير رسمي للغاية. ومع ذلك، فهو ليس شيئًا يمكنك القيام به عندما تمتد قائمة الضيوف إلى ما بعد أقرب أصدقائك المقربين.

هل أنت مستعد للبدء في التخطيط؟ استمر بالقراءة.

  1. جهز أساسيات تخطيط الحفلة. قبل دعوة أي شخص

حدد أولاً نوع الحفلة التي تقيمها. سيحدد الغرض أو طبيعة الاحتفال موضوع الزينة، وأطباق التقديم، وأدوات المائدة، ونوع الطعام والشراب الذي يجب تقديمه، وغيرها من التفاصيل الرئيسية.

هل تقيم حفلة فاخرة؟ بالنسبة للزينة الخاصة بك، قد ترغب في الحصول على بعض الإلهام من أفضل الفنادق الخمس نجوم في منطقتك أو بلدك. يمكنك الحصول على قطع ديكور فاخرة مناسبة لطابع الحفل خاصتك.

سيساعدك نوع الحفلة التي تنوي إقامتها أيضًا في تحديد عدد الأشخاص الذين ستدعوهم ومتى ترسل الدعوات. بشكل عام، كلما كان الحدث أكثر رسمية، كلما احتجت إلى إرسال الدعوات في وقت مبكر. الأحداث غير الرسمية لا تحتاج إلى إشعار مسبق كثير.

فكر قبل شهر ونصف إلى شهرين على الأقل للتجمعات الرسمية، حيث سيحتاج ضيوفك إلى متسع من الوقت للتخطيط ووضع حفلتك على التقويم الخاص بهم. في المقابل، يجب أن يكون إشعار من أسبوع إلى بضعة أيام بحفلة شواء في عطلة نهاية الأسبوع بين أقرب أصدقائك أكثر من كافٍ.

بمجرد تأكيد قائمة الضيوف، حول تركيزك إلى طرق لإنشاء أفضل مكان للحفلات لجميع ضيوفك. عليك أن تتخذ الكثير من القرارات: من مكان وضع الوجبات الخفيفة إلى المكان الذي سيجلس فيه الضيوف، من الإضاءة التي تحتاجها، والديكور الذي ستضعه. يمكنك اختيار جلسات خارجية مريحة و ستائر رول فخمة ضع في اعتبارك أفضل خيارات الطعام

 بغض النظر عن موضوع أو أجواء الحفلة، فإن تقديم مجموعة متنوعة من خيارات الطعام أمر ضروري. إذا كنت تستضيف حفل عشاء، فإن الجلوس لتناول وجبة على الطاولة هو طلب اليوم.

ومع ذلك، بالنسبة للتجمعات غير الرسمية، يمكنك وضع الطعام في جميع أنحاء منطقة الترفيه. تأكد من أنه من السهل على ضيوفك الوصول إلى شيء ما يرتشفونه أو يقدمون عليه أثناء قيامهم بالجولات أو بدء محادثات مع أي شخص آخر.

ضع الأطعمة التي تؤكل بالأصابع في أطباق صغيرة والوجبات الخفيفة في أوعية صغيرة وضعها في جميع أنحاء منطقة الحفلة حتى يتمكن الجميع من مساعدة أنفسهم بسهولة وبسرعة. لا تنس أيضًا تضمين مجموعة من الأطباق والمناديل في مكان قريب لراحة الجميع. إن وجود طعام رائع (والاحتفاظ بـ أطباق التقديم ممتلئة بانتظام) سيساعد في الحفاظ على مزاج الضيوف جيدًا. يمنح الطعام الناس الطاقة للقيام بالجولات ويضمن عدم وجود أي من ضيوفك "جائعين!"

للتجمعات غير الرسمية، تعد رقائق البطاطس مع الغمس، ومزيج الحفلات، والحلوى أو المكسرات عروضًا مثالية. من ناحية أخرى، إذا كان لديك موضوع لحفلتك، فقد ترغب في إعداد بعض الوجبات الخفيفة والأطباق التي تتوافق مع الشكل والمظهر الذي تريده.

وبالمثل، إذا كنت تستمتع بالطهي أو الخبز (أو كليهما)، يمكنك دائمًا إعداد أطباق الحفلات الكلاسيكية أو إبداعات جديدة مثيرة لإظهار مهاراتك في الطهي ومعاملة ضيوفك بمكونات وقوام ونكهات جديدة.

تأكد من أنك توزع الطعام والمشروبات حتى يضطر الناس إلى التنقل للوصول إليهم. هذا سوف يشجعهم على التحدث مع الآخرين وعدم البقاء في مكان واحد.

  1. قم بإعداد قائمة تشغيل رائعة

ستحدد الموسيقى التي تختارها لحفلتك بلا شك مزاج الحدث الخاص بك. قبل الحفلة، قم بإنشاء قائمة تشغيل مليئة بالألحان المحبوبة التي تعرف أن الجميع سيكونون على دراية بها - الغناء معًا والانتقال إلى نفس الموسيقى هي بعض من أسرع الطرق لتشجيع تكوين صداقات جديدة!

لحفلة موضوعية، يجب عليك الاحتفاظ بقائمة التشغيل ذات الصلة. على سبيل المثال، إذا كانت حفلتك تحت عنوان التسعينيات، فتأكد من تضمين جميع الأغاني الفائزة من ذلك العقد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام محطة إذاعية شهيرة أو الاستفادة من خدمة بث الموسيقى مثل Spotify أو Apple Music أو Tidal لإنشاء قائمة تشغيل موسيقية. تحتوي العديد من خدمات البث هذه بالفعل على قوائم تشغيل جاهزة مصنوعة خصيصًا للحفلات.

عند تشغيل الموسيقى، تريد أن يكون مستوى الصوت مسموعًا، ولكن ليس بصوت عالٍ بحيث لا يمكن لأحد التحدث مع بعضهم البعض.

  1. استخدم الروائح والأضواء

لخلق أجواء مريحة لحدثك، قد ترغب في إطفاء الأنوار الرئيسية واستخدام مجموعة متنوعة من الأضواء الخيالية والأضواء الخافتة والمصابيح والشموع بدلاً من ذلك. لن يؤدي هذا الإعداد إلى خلق مزاج مريح وودود فحسب. سيجعل مساحتك تبدو أكبر مما هي عليه بالفعل، بينما تجعلها تشعر بالدفء والترحيب.

يمكن أن يضيف إدخال الروائح الجميلة إلى حدثك، على سبيل المثال من خلال الشموع المعطرة، بُعدًا آخر لهذه المناسبة. لم يثبت فقط أن الشموع المعطرة تعزز الذكريات بنسبة 20 في المائة، ولكنها تساعد أيضًا على إثارة خيال الناس، وإيقاظ الحنين إلى الماضي، وزيادة الاستمتاع البصري بمحيطهم.

  1. اصقل مهاراتك في الاستضافة

 بصفتك مضيفًا للحفلة، فإن مهمتك هي تشجيع الضيوف على الاختلاط والدردشة - خاصةً إذا كان هناك أشخاص لا يعرفون بعضهم البعض بعد. أنت السبب في أن هؤلاء الأشخاص قد اجتمعوا معًا، لذا الأمر متروك لك للعمل كجسر بينهم!

 

إذا كنت تعرف أن شخصًا ما خجولًا، فخصص بعض الوقت لتقديمه إلى شخصين آخرين تعتقد أنهما سيتعايشان معهما ويبدآن المحادثة. لا تقضي كل وقتك مع مجموعة واحدة. تأكد من أنك تتجول وتتحدث مع الجميع لمساعدة ضيوفك على الشعور بالراحة وقضاء وقت ممتع.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 124 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2024 بواسطة blognews

عدد زيارات الموقع

27,980