https://dld2019.redsoft.org/Default.aspx

القيادة والإدارة التربوية

أ. سارة محمد كميخ العازمي

مركز تعزيز الوسطية-وزارة الأوقاف
09:45 – 10:00

في إطار الاهتمام بتعزيز ثقافة القيادة والريادة التنموية في المجتمع، ضمن توجه عالمي رقمي يعتمد على التطور التكنولوجي المتسارع، ودعماً للجهود الوطنية التي تبذلها دولة الكويت من أجل رعاية فئة النشء والشباب وتعزيز المبادرات، ينظم المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية بالتعاون مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمعهد العربي للتخطيط وبالشراكة مع المبادرة الوطنية "قائد كفو" مؤتمراً إقليمياً بعنوان "المؤتمر الإقليمي الأول للقيادة التنموية في ظل العالم الرقمي" تحت شعار " قيادة ... تكنولوجيا... تنمية مستدامة" والمقرر عقده في مبنى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي (المقر الدائم للمنظمات العربية) بالشويخ، خلال الفترة من 25 - 27 مارس 2019.

 

توصيات المؤتمر

 

 

تحت شعار " قيادة ... تكنولوجيا... تنمية مستدامة" عقد المؤتمر الإقليمي الأول للقيادة التنموية في ظل العالم الرقمي في الفترة من 25 -27 مارس 2019 بمبنى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي واختتم المؤتمر أعماله بإصدار التوصيات الآتية:

1. إنشاء بوابة إلكترونية معرفية للمعلم، لتطوير مستواه الفني والتقني وتأهيله كمعلم معتمد.
2. التوسع في مناهج تكنولوجيا المعلومات في التعليم العام لتشمل تقنيات الروبوت والواقع الافتراضي المعزز وإنترنت الأشياء وغيرها من نظم المعلومات المستحدثة.
3. تطوير مخرجات التعليم لدى مؤسسات التعليم العالي بما يتوافق مع توجهات سوق العمل، والتركيز على التعليم النوعي المواكب للتحول الرقمي.
4. تبني برامج تدريبية للقيادات العليا والمتوسطة، وبرامج تعليمية للمؤسسات التربوية في مجالات القيادة الابتكارية والتنمية والتقنية، بما في ذلك المهارات الناعمة، لتعزيز ثقافة التحول الرقمي.
5. شفافية نشر معلومات الهيئات والمؤسسات الحكومية لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
6. تشكيل لجنة عليا لقيادة الابتكار ووضع البرامج الحكومية لرعاية ودعم أفكار الشباب.
7. تمكين جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من المشاركة والمساهمة المجتمعية في إعداد وتنفيذ برامج التنمية المستدامة.
8. تضمين الساعات التطوعية كأوقات عمل لموظفي الهيئات والمؤسسات الحكومية، وتبنيها لطلبة المدارس والجامعات.
9. تكاتف الجهود الحكومية والأهلية لاستكمال دمج واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن نسيج المجتمع الشامل، وتطوير النظرة المجتمعية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.
10. التأكيد على مسئولية الإعلام في توجيه اهتمامات الرأي العام نحو أولويات وغايات التنمية المستدامة، واستثمار وسائل التواصل لتكون منصات للحوار الوطني الفعال.

 

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2019 بواسطة biariqk

بيارق كويتية المقداد الجهراء

biariqk
بيارق كويتية برنامج وطني وفريق عمل كويتي يعمل على تعزيز مفهوم الهوية الكويتية والأمن الفكري لحماية شبابنا من متغيرات العصر خاصة التطرف ونبذ العنف والسعي نحو التنمية المستدامة لكويت 2035 م »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,304