موسوعة المؤرخ بسام الشماع

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

مصريات

“صلاح الدين الأيوبي – رد الاعتبار”

 

صلاح الدين الأيوبي رجل أثر بشكل كبير في إعادة تشكيل خريطة منطقتنا وقاد جيشه إلى انتصارات غاية في الأهمية ، رجل أحترمه الصديق وعمل له العدو مليار حساب ، عبقرية تكتيكية فذة وأتسم بالرحمة المغلفة بالعزة والقوة ، هو القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي محرر القدس وفيما يلي محاولة لتعريفكم أعزائي القراء على هذه الشخصية المتفردة وأيضاً هي محاولة لرد الاعتبار لصلاح الدين الأيوبي من هجمات بعض المزورين والحاقدين عليه وعلى انجازاته مع جيشه العظيم
هذا هو صلاح الدين الحقيقي ليس صلاح الدين يوسف شاهين هذا هو التاريخ الحقيقي الموثق وليس هلاوس مذيع تليفزيوني و لا حاقد طبيب بلا خلفية تاريخية .
1.     <!--[endif]-->أطلق كل من إبن خلكان ، و إبن حماد ، وأبي شامة ، وابن واصل أسم "بني عبيد" إشارة إلى انتسابهم إلى عبيد الله بن ميمون القداح المجوسي.
2.     <!--[endif]-->قال الحنبلي : " أن أول من عمّر قبة الصخرة و المسجد الأقصى في الإسلام الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه".
3.     <!--[endif]-->قال "جوستاف لوبون " المستشرق الفرنسي لقد كان سلوك الصليبيين حين دخلوا القدس غير سلوك الخليفة الكريم "عمر بن الخطاب"(رضي الله عنه) نحو النصارى حين دخلها منذ بضعة قرون ، حيث عقد الصليبيون مؤتمرا أجمعوا فيه على إبادة جميع سكان القدس من المسلمين و اليهود.
4.     <!--[endif]-->أكد "جوستاف لوبون " أن الصليبيين أفنوا مائتي ألف من سكان القدس , " فأفنوهم عن بكرة أبيهم في ثمانية أيام...... ".
5.     <!--[endif]-->كتب "جوستاف لوبون " عن مذبحة القدس عندما استولى عليها الصليبيين : " ولم يستثنوا منهم امرأة ولا ولدا ولا شيخا !!! فقد قطعت رؤوس بعضهم ، وبقرت بطون بعضهم ، وحرق بعضهم في النار ، فكانوا يضطروا إلى القذف بأنفسهم من أعلى الأسوار" ، كتب هذا لوبون فى كتابه "حضارة العرب".
6.     <!--[endif]-->حرق الصليبيون 3 ملايين كتاب في مكتبات طرابلس اللبنانية.
7.     <!--[endif]-->حرق الصليبيون في الأندلس العظيمة مليون كتاب من مكتبة غرناطة.
8.     <!--[endif]-->أكمل اليهود الصهاينة ما فعله الصليبيين في قرية دير ياسين ، و صابرا و شاتيلا ، ومذبحة الحرم الإبراهيمي ، ومذبحة بحر البقر و القدس و غزة وغيرها.
9.     <!--[endif]-->إستمر قتل التتار للمسلمين فى بغداد أربعين يوما كاملة رغم إستسلام المسلمين . (قصة التتار . د.راغب السرجانى).
10.                        <!--[endif]-->كان الشعار المميز للعباسيين اللون الأسود ، أما شعار الفاطميين فكان الأبيض.
 

 

bassamalshammaa

المؤرخ بسام الشماع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2017 بواسطة bassamalshammaa

باحث المصريات بسام رضوان الشماع

bassamalshammaa
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

119,491