آية الكرسي أعظم آيه في القرآن  

======
جاء في صحيح السنة من حديث أبي بن كعب رضي الله عنه عندما قال له الرسول صلى الله عليه وسلم :

“يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ قلت : الله لا إله إلا هو الحي القيوم ، فضرب في صدري وقال : ليهنك العلم أبا المنذر “ رواه مسلم .

 

آية الكرسي حصن عظيم وحرز من القرناء والتوابع وغيرها فمن أراد العلاج من هذه الأمراض فليكتب في آناء ثلاث مرات ” ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم ” ويشربها صاحب العله وينوي عند شربه الشفاء فإنه ورب الكعبه تقطع التوابع والقرناء .

وكذلك تساعد علي أحراق العفاريت الجن والبيوت التي لا يستطيع الناس سكنها :

جاء عن قتبة قال حدثني شيخ من بني كعب قال دخلت للبصرة لأبيع تمراً فلم أجد منزلاً فوجدت دراً قد نسج عليها العنكبوت فقلت مابال هذه الدار قالوا هي معمورة فقلت لما لكها أتكريني درارك فقال أنج بنفسك فإن فيها عفريتاً قد اتخدها منزلا يهلك كل من أتي إليها فقلت أكرني واتركني معه فالله يعنني عليه فقال دونك.

فسكنت فيها فلما جن الليل دخل إلي شخص اسواد عيناه كشعلة النار وله ظلمه وهو يد نومني فقلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم …. إلخ — الآية فسكنت كلما قرأت كلمه قرأ مثلي فلما وصلة إلي قوله تعالي ” ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم” لم يقل شيئاً فكررتها مرراً فذهبت تلك الظلمه فأويت في بعض جهات الدار وسمعت قائلاً يقول لي لقد أحرقت عفريتاً عظيماً فقلت بما أحرق فقال بقوله تعالي ” لا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم ” 

 

آية الكرسي تعالج الأمراض العضوي : 
مفيد في الأوجع القلب الخفقان ومرض الكبد ومغض البطن فمن أراد العلاج من هذه الأمراض فليكتبها في آناء ثلاث مرات ويشربها صاحب العله وينوي عند شربه الشفاء..

======

وحديث النبى لأبى هريرة عن زائره عندما قبض عليه ثلاث مرات ثم اطلق سراحه بعد ان علمه فقال له :

: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها، قلت ما هي؟ قال إذا آويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي «الله لا إله إلا هو الحي القيوم{. حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما فعل أسيرك البارحة؟).

قلت يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله قال (ما هي؟). قلت قال لي إذا آويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم «الله لا إله إلا هو الحي القيوم{. وقال لي لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح ـ وكانوا أحرص شيء على الخير ـ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة). قال لا، قال: (ذاك شيطان).

وهنا يستحب قراءة آية الكرسي قبل النوم، لأن الشيطان قال إذا آويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي: (الله لا إله إلا هو الحي القيوم)، لكن استحباب قراءة آية الكرسي لم نأخذه من الشيطان بل من النبي صلى الله علية وسلم لأنه أقر ذلك، فالشيطان لا سمع له ولا طاعة، ولكنه لم يصير تشريعاً بكلام الشيطان ولكنه صار تشريع بقول النبي صلى الله علية وسلم: (صدقك وهو كذوب).

 ان آية الكرسي تمنع شياطين الإنس والجن في ظاهر النص من أذية المسلم سواء أكان في الأمور الدينية والدنيوية، فتمنع الشيطان أن يقترب ممن قرأ هذه الآية، لأنه يقول: (ولا يقربنك شيطان)، فكلمة: (شيطان)، هذه نكرة تشمل الجن والإنس، وقوله: (ولا يقربنك): نفي تشمل الدينية والدنيوية، والنكرة في سياق النفي تقيد العموم.

والله المستعان

والحمد لله رب العالمين 

للمزيد زور موقع بسمة امل العائلى

قسم: الاسرة والمجتمع

basmetaml.com

المصدر: http://basmetaml.com/?p=4246 قسم: الاسرة والمجتمع basmetaml.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة

حسن عبدالمقصود على رزق

basmetamle
موقع بسمة امل موقع ثقافى اجتماعى عائلى لجميع افراد الاسرة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,975