أعلنت مؤخراً شركة كرايسلر التابعة عن عزمها تطبيق تكنولوجيا الدفع الكهربى المتقدم على ثلاث سيارات مختلفة من العلامات التجارية التى تنتجها الشركة، وهم: كرايسلر وجيب ودودج.

وقد أنشئت مؤسسة ENVI (التابعة لشركة كرايسلر)، تمثل تلك الحروف الأربعة اختصاراً لكلمة Environment أى البيئة باللغة الإنجليزية، بغية التركيز على إنتاج سيارات تعمل بالكهرباء وما يتعلق بها من تكنولوجيا متقدمة.

ومن المقرر أن تختار الشركة نموذجًا للدفع الكهربى يتم إنتاجه وطرحه فى أسواق أمريكا الشمالية عام 2010 ومن بعدها الأسواق الأوروبية، إضافة إلى تشغيل 100 سيارة تقريباً تعمل بالكهرباء لصالح الحكومة ورجال الأعمال والمرافق وعملاء كرايسلر من الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد صرحت الشركة بأنها تمضى قدمًا نحو تصميم نموذج متقدم من السيارات التى تعمل بالكهرباء.

كما أضافت أنها تعتزم تطبيق تكنولوجيا الدفع الكهربى على أنظمة الدفع الأمامى والدفع الخلفى والدفع الرباعى للسيارات ذات الأجسام المركبة على شاسيه سابق التجهيز خلال السنوات العديدة القادمة.

وكشفت الشركة النقاب عن نماذج الدفع الكهربى للسيارة دودج EV، وجيب EV، وكرايسلر EV بمقرها العالمى، كما تم عرض أداء قيادة كل نموذج وقدرته.

وصرح بوب نارديلى، رئيس مجلس إدارة شركة كرايسلر العالمية ومديرها التنفيذى قائلاً: "لدينا التزام إجتماعى تجاه عملائنا بتقديم سيارة صديقة للبيئة وموفرة للوقود وتعمل بالنظام الكهربائى المتقدم، فهدفنا هو تنفيذ تلك المسئوليات بشكل أسرع وأوسع من أى مصنع سيارات آخر".

وأضاف قائلاً: "إن بداية تصنيع نماذج من سيارات كرايسلر وجيب ودودج تعمل بالنظام الكهربائى يعطى لمحة عن شكل المستقبل القريب، ويبرهن على جدية شركتنا فى تصنيع هذه السيارات وطرحها فى الأسواق".

  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
50 تصويتات / 497 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

114,979