تمكن ألكسندر روسى سائق الفريق الماليزى "ماليزيا كيو آى ميريتوس مهارة جى بى دوت كوم"، من احتلال المركز السادس فى السباق الأول من الجولة الثانية من بطولة الذى أقيم مساء اليوم (الجمعة) على مضمار حلبة مرسى ياس فى أبو ظبى، وحرم عطل ميكانيكى سائق الفريق الثانى لوكا فيليبى من إحراز المركز الرابع قبل نهاية السباق بلفة واحدة، ليتراجع ويحرز المركز 14.

وفاز بلقب السباق السائق أوليفر تورفى من فريق آى سبورت إنترناشيونال تلاه فى المركز الثانى زميله بالفريق ديفيد فيلزاتشى، وجوليس بريانكى ثالثاً، وجافير فيلا رابعاً، وجياكومو ريشى خامساً، وألكسندر روسى سادساً، ومايكل هيرك سابعاً، وماكس شيلتون ثامناً.

وأنهى السباق 18 سيارة من أصل 24 سيارة انطلقت من خط البداية فى السادسة من مساء أمس على مضمار حلبة مرسى ياس العصرية. وتابع السباق سعادة سفير ماليزيا لدى الإمارات العربية المتحدة السيد داتو يحيى عبد الجبار، الذى حضر خصيصاً لتشجيع الفريق الماليزى، كما تابع السباق شريك الفريق رجل الأعمال السعودى ورئيس مجلس إدارة الفريق رعد عبد الجواد الذى يمتلك حصة فى الفريق الماليزى السعودى، الذى يعتبر مفخرة آسيا والفريق الآسيوى الوحيد المشارك فى البطولة.

وقال الإيطالى لوكا فيليبى سائق الفريق الماليزى السعودى: "لقد كنت أنطلق على ما يرام قبل نهاية السباق بلفة واحدة عندما توقف محرك السيارة. لقد انطلقت من مركز متأخر، وعلى الرغم من ذلك صعدت من المركز 12 إلى الرابع قبل نهاية السباق، وأعتبر ذلك إنجازاً قوياً يبرهن مدى قوة الفريق الماليزى فى المنافسة".

وأعرب روسى عن ارتياحه بنتيجته قائلاً: "لقد خضت منافسة حامية مع عدد من السائقين وصعدت من المركز 14 وتمكنت من إحراز المركز السادس. وأبذل ما بوسعى لإحراز نتيجة أفضل فى السباق القادم".

من جانبه قال رجل الأعمال السعودى ورئيس مجلس إدارة الفريق رعد عبد الجواد الذى يمتلك حصة فى الفريق الماليزى السعودى: "لقد قام سائقا الفريق بعرض رائع قبل أن يعاند الحظ لوكا فيليبى فى اللفة قبل الأخيرة. إننا نأمل بإحراز نتيجة أفضل فى السباق القادم هنا فى أبو ظبى، وفى سباقى البحرين لاحقاً فى منتصف الشهر الجارى".

وكان ثنائى الفريق الماليزى قد شارك فى التجارب الحرة يوم الخميس الماضى وسط جو عاصف، وسجل فيليبى فى التجارب التى استمرت 30 دقيقة أسرع زمن، دقيقة و54,146 ثانية للفة واحدة، بينما سجل زميله بالفريق روسى دقيقة و55.077 ثانية، وأكملا 11 لفة.

وشارك سائقا الفريق الماليزى أيضاً فى سباق التأهل الذى يتم على ضوء نتائجه مراكز الانطلاق فى السباق الرئيسى، حيث قام لوكا فيليبى ببداية قوية وبدا، وكأنه سيكون أول المنطلقين فى السباق الرئيس، لكن جهوده لم تحقق نتيجة جيدة بما فيه الكفاية بعد إخفاق محرك سيارته وتوقفه عن الدوران.

وتمكن ألكسندر روسى من إكمال سباق التأهل وحل خامساً مسجلاً دقيقة و52.861 ثانية لفة واحدة، لكن قرار المراقبين أدى إلى وضعه إلى جانب زميله فى المراكز الخلفية من خط بداية السباق الرئيس، بسبب خطأ قام به ميكانيكى الفريق بتجهيزات السيارة.

وكان موسم سباقات سلسلة جى بى 2 قد انطلق فى 30 أكتوبر/1 نوفمبر 2009 فى حلبة مرسى ياس الجديدة، جوهرة حلبات سباقات السيارات العالمية، واستهل الموسم بجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2009 وسلسلة سباقات جى بى 2 حيث أحرز سائق الفريق الماليزى لوكا فيليبى المركز الثانى فى فاتحة جولات البطولة. وستقام الجولة الثالثة من بطولة جى بى 2 آسيا على أرض حلبة الصخير فى البحرين خلال الفترة الواقعة بين 25 ـ 27 فبراير الجارى، قبل استضافة البحرين لجراند برى البحرين خلال الفترة من 12 ـ 14 مارس المقبل.

  • Currently 150/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
50 تصويتات / 346 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

114,961