تورينو : تستعد شركة فيات التي تتخذ من تورينو مقرا لها لغزو العالم مرة أخرى بالسيارات الاقتصادية الرخيصة، وذلك بعدما أعلنت عزمها عن طرح نسخة مستحدثة من طراز "أونو" المدمج ابريل المقبل .

وينتظر أن تطرح فيات الطراز الجديد في أسواق أمريكا اللاتينية خاصة في البرازيل والأرجنتين بجانب دولة صربيا، والتي ستقدم فيها الشركة الايطالية طرازين من نفس النوع أيضا لكنهما سيخضعان إلى تعديلات خاصة بأوروبا الشرقية .

ويشبه طراز "أونو المدمج والذي سيكون مزودا أما بخمسة أبواب أو ثلاثة السيارة سيارتي "بونتو" و"باندا" من حيث التصميم، بجانب فتحات تهوية أمامية على المقدمة، فضلا عن تغطية الأبواب بالبلاستيك .

وتحاول فيات من خلال ذلك الطراز الجديد تقديم سيارة رخيصة في السعر والتكاليف، وذلك كون البلاستيك أكثر مقاومة للخدوش التي تحدث نتيجة الاصطدامات الخفيفة من المعدن، وأرخص في عملية الإصلاح .

يشار إلى أن معظم الشركات العالمية خاصة فيات بدأت تتجه في الآونة الأخيرة إلى صنع طرازات صغيرة رخيصة من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية من ناحية والاختناقات المرورية من جهة أخرى .

وتأتى هذه المحولات بعد الدراسة الحديثة التي وضعها مركز خدمات دراسات السيارات "بولك" في مدينة إسن الألمانية، والذي أكد أن عدد السيارات بحلول عام 2010 سوف يبلغ مليار سيارة، وهو ما سيؤدى بدورة أيضا إلى زيادة تلوث البيئة، مما يجعل المشكلة تزداد تفاقمًا .

  • Currently 209/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
70 تصويتات / 504 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

114,913