عقد رؤساء اتحادات وأندية السيارات والدراجات النارية بمنطقة الشرق الأوسط اجتماعا بالدوحة، وذلك لبحث كافة السبل من أجل تطوير رياضة المحركات فى المنطقة، وبالتحديد فى دول الخليج التى أصبحت تمتلك خمس حلبات عالمية قادرة على استقطاب البطولات العالمية، وهو ما بدأ بالفعل من خلال استضافة منافسات بطولة العالم للدراجات النارية )Moto GP موتو جى بى) على حلبة لوسيل والفورمولا-1 على حلبتى البحرين وأبو ظبى وغيرها من الأحداث العالمية شهد الاجتماع حضورا مكثفا من قبل رؤساء الاتحادات بالمنطقة وصل إلى 24 رئيس اتحاد، وقد أدار المناقشات ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد القطرى للسيارات والدراجات النارية.

أعرب محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولى للسيارات عن أمله فى أن تنظم المنطقة عددا من البطولات العالمية، خاصة أن المنطقة بها الكثير من الأبطال بجانب وجود أكثر من حلبة على مستوى تقنى يماثل الحلبات العالمية، وأن ما حققه البطل القطرى ناصر بن صالح العطية خير دليل على ذلك.

أضاف ناصر خليفة العطية رئيس الاتحاد القطرى للسيارات أن هناك سعى للنهوض برياضة المحركات، خاصة أن الأساس القوى موجود لتحقيق ذلك بما تمتلكه المنطقة من مقومات وأبطال عالميين.

كما طالب الكثير من الأعضاء ضرورة استغلال الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد الدولى بمنطقة الشرق الأوسط فى ظل وجود هذه الأحداث العالمية إلى جانب وجود العديد من أبطال العالم، وتم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية استضافة المنطقة لمنافسات رالى داكار الدولى الشهير فى حال رغبة الاتحاد الدولى نقله من الأرجنتين وشيلى، مؤكدين على أن المنطقة لديها من الإمكانيات ما يؤهلها لاستضافة هذا الحدث العالمى الكبير.

كما طالب رؤساء الاتحادات خلال الاجتماع بضرورة الاستعانة بالكوادر الإدارية والتنظيمية الموجودة بالمنطقة لتنظيم أى حدث عالمى دون الاستعانة بالكوادر الأوروبية.

الجدير بالذكر أنهم طالبوا بعودة إقامة العديد من الراليات التى توقفت ومنها رالى البحرين ورالى عمان إلى جانب مناقشة كيفية تسويق كل البطولات التى تقام فى المنطقة بشكل جيد، إضافة إلى الاهتمام والتركيز على الجوانب الإعلامية التى تمثل حلقة رئيسة فى هذا الصدد.

المصدر: http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=181559&SecID=244&IssueID=0 صحيفة اليوم السابع
  • Currently 212/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
71 تصويتات / 566 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

114,950