تعود مكسيما التى طالما أحبها عملاء نيسان عبر أجيالها السابقة، كطراز السيدان لتتربع على القمة. تصميم مكسيما 2010 الجديدة بالكامل كسيارة رياضية جريئة رباعية الأبواب تمتاز بتصميم فريد وشعور مميز أثناء القيادة. وقد وضعت نيسان نصب عينيها أهدافاً طموحة أثناء تطوير مكسيما الجديدة، من ضمنها التوصل إلى "أفضل سيارة بمحرك أمامى ودفع أمامى فى العالم"، بالتناغم مع مزايا متفوقة ورائدة فى فئتها تشمل التسارع والكبح والتماسك والتوازن والحرفية وتصميم مقصورة القيادة.

يضفى التصميم الخارجى الثورى لمكسيما الجديدة شعوراً بـ "الحركة السلسة" Liquid Motion، التى تجمع بين الإطلالة الجريئة وتصميم الرفارف القوى. ويتعزز الطابع الديناميكى للسيارة بجنوط سبيكة 19 بوصة قياسية مع إطارات متقدمة الأداء ورفيعة الحافة قياس 19 بوصة.

طور فريق تصميم مقصورة ركاب مكسيما الجديدة مفهوم مقصورة "حجرة القيادة الخارقة"Super Cockpit، الذى يتضمن مفاتيح تشغيل قريبة من السائق ويضفى شعوراً مماثلاً للذى تؤمنه سيارة رياضية، لكن بحيّز كبير وراحة للسائق والركاب على حد سواء. وقد شدد مفهوم التصميم الرئيسى أثناء مرحلة التطوير على صفات "مدهش وحريرى"، و"جودة عالية"، و"حرفية"، و"تكنولوجيا متطورة" أما على صعيد التجهيزات، فتتوفر مكسيما بعدد من المزايا الفخمة، مثل نظام ملاحة مع شاشة للرؤية الخلفية، ونظام بوز Bose® المتفوق للترفيه الصوتي، ومفتاح ذكى مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر، ومقاعد جلدية فاخرة بتحرك آلى مع وظيفتى تبريد وتدفئة، وغيرها.

تتوفر مكسيما قياسياً بمحرك "فى كيو" VQ الذى حاز عدداً من الجوائز. وهو يحتوى على ست اسطوانات سعة 3.5 ليتر مع عمودى كامة علويين و24 صماماً. ويولد المحرك 290 حصاناً مع عزم دوران كبير يبلغ 35.7 كلغ- م، ما يجعل من هذه السيارة أقوى طراز سيدان تنتجه نيسان على الإطلاق. أما بالنسبة إلى علبة التروس، فتحتوى مكسيما الجديدة قياسياً على "ناقل حركة إكسترونيك ذكى بتقنية التغيير المستمر" Intelligent Xtronic CVT جرى تعديله خصيصاً ليتناسب مع طبيعة قيادة السيارة الرياضية. وهو يتضمن إعداداً للتعشيق اليدوى و"إعداد دى إس" Ds mode جديد، أو ما معناه "قيادة رياضية" drive sport، بالإضافة إلى مقبضى تعشيق متوفرين على نسق سيارات الفورمولا واحد.

وتستعيد مكسيما 2010 الجديدة بالكامل تاريخها العريق كسيدان متقدمة الأداء، عبر تصميم حماسى ومتعة قيادة كبيرة وتكنولوجيا متقدمة، لتكون النتيجة سيارة سيدان رياضية ومثيرة لا تشبه أى سيارة أخرى فى فئتها على الطريق".

المصدر: http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=181683&SecID=244&IssueID=0 صحيفة اليوم السابع
  • Currently 165/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 529 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

115,223