تقدم جيب شيروكى 35 خاصية للسلامة والأمان، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من التقنيات الهندسية الفريدة.

توفر جيب شيروكى أحدث خصائص السلامة التى تتضمن مواصفات متميزة عديدة مثل برنامج الثبات الإلكترونى، ونظام التحكم فى هبوط المنحدرات وتعزيز بدء التشغيل على المنحدرات، بالإضافة الى الوسائد الهوائية الجانبية. كل هذه المميزات تؤكد على أن السيارة الجيب شيروكى 2010 هى الاختيار الأمثل فى ظل الحياة النشطة التى تواجهها العائلات بصورة يومية.

الجديد فى جيب شيروكى 2010 هو نظام التحكم فى هبوط المنحدرات (Hill Decent Control - HDC)، والذى يقدم دعماً لهبوط المنحدر عند معدل سرعة متحَكم فيها، بالإضافة إلى نظام تعزيز بدء التشغيل على المنحدرات (Hill Start Assist-HSA)، والذى يتيح للسائق بعض الوقت للنقل من بدالة الفرامل إلى بدالة التسارع، لتحقيق انطلاق سلس على منحدر.

وإضافة إلى ذلك، تتضمن قائمة مواصفات السلامة والأمان الخاصة بالسيارة الجيب شيروكى نظام ParkSense للرجوع إلى الخلف والذى يعمل عند السرعات البطيئة عند الرجوع للخلف لاستكشاف أى أجسام متوقفة. يقوم النظام بإصدار إشارات تحذير للسائق مرئية (كإنارة الأضواء الداخلية التى ترى من مرآة الرؤية الخلفية) وتحذيرات صوتية.

كما تستخدم أيضاً وسائد هوائية جانبية وأحزمة أمان وبكرات الشد لتثبيت الراكب، مع خصائص تفادى الحوادث التى تشمل دقة التوجيه، وخصائص تحكم القيادة والفرملة. أيضا تتيح جيب شيروكى الجديدة لعملائها مستوى عاليا من تكنولوجيا الأمان، يشمل نظام تشفير مفتاح المحرك سنترى كى. تلتزم جيب شيروكى 2010 الجديدة تماماً بجذورها، وذلك من خلال اتباع التصميم القوى والكلاسيكى لسيارات جيب والذى يضمن تقوية ارتباطها بعملائها الحاليين وزيادة جاذبيتها للجُدد.

تصميم جيب الخارجى الكلاسيكى
يستمد التصميم الخارجى لجيب شيروكى 2010الجديدة تماماً ملامحه مباشرة من ماركة جيب الأسطورية ذات التراث العريق الذى يمتد إلى أكثر من 65 عاماً. إن ملامح تصميم جيب الخارجية المألوفة، كغطاء المحرك، والشبكة سباعية الفتحات، وفتحات العجلات ذات الزوايا، والطابع القوى، هى ما يضفى على السيارة صبغتها الكلاسيكية.

المصدر: http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=181747&SecID=244&IssueID=0 صحيفة اليوم السابع
  • Currently 225/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
75 تصويتات / 961 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2010 بواسطة automotives

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

114,942