لست خائفاً من القضاءِ والقدر ، ومايترتب من أحداث جارية جراء الوباء ، أو الموت بسبب أو بدون سبب ، لأني في يوماً من الأيام سوف ينتهي أجلي وأموت .
كل ما يُخيفني ويهمُني ويجول بخاطري هو : كيف سأقابل ربي ؟ وهل سيكون راضٍ عني؟ " كل أُمنيتي هي حُسن الخاتمة ، ومقابلة ربي بوجهٍ حسن ".
الإنسان منا لما بيكون مديون بـ 100 جنية ، وغير متوفرة بيمشي من طريق تاني بعيد عن طريق الدائن حتي لا يراه ويشعر بالحرج والخجل منه .
الإنسان منا لما بيكون مقصر مع حد عزيز عليه ومش بيسأل عنه ويقابله صدفه بيشعر بالحرج منه ، ويفضل يعتذر له لأنه مقصر معاهالإنسان منا لما بتكون عنده مشكلة مش بيقدر يواجهه بيجيب حد معاه يحلها له ، لو مشكلة قانونية بيكلف محامي للدفاع عنه ، ولو مشكلة إجتماعية بيكلف حد كبير ومرموق علشان يقف معاه في مشكلته ، وفي الآخر بتتحل مشكلته حتي ولو نا بعض العقاب ك السجن ، أو الغرامة ، ومهما كان نوع العقاب بيخرج من محنته بعد تحمله عقابه .
الإنسان منا لما بيمرض بيذهب لطبيب يحكي له على علته ، والطبيب بيعالجه ، ومهما كان نوع وتكلفة العلاج في الآخر بيجد حل وبيتعالج وبيرتاح من عذاب المرض .
يعني كل مشكله ليها حل ، ولكن التقصير مع الله عندما لا نستطيع التغلب والسيطرة على النفس والهوى والشيطان .
كل ما يشغلني ماذا سأقول لربي عندما يحاسبني وانا لا استطيع الفرار والمرور من شارع أو طريق لاهرب من الحساب ؟ .
حساب علي ذنوب اقترفتها ، وعذاب لا فرار منه ، لا استطيع توكيل محامِ للدفاع عني ويخرجني من حسابي ، ولا طبيب يمنع عني آلم العذابولا شخصية مجتمعية مرموقة تؤجل حسابي وعقابي ، ولا تُوجد وسيلة أخري أتواصل بها مع أقارب أو أهل أو أصدقاء .
لقد وقعت في قبضة الموت ، ليس هناك فرار من العدالة ، ولا استئناف ، ولا تأجيل ولا واسطة ، ولا محسوبية ، ولا مال ، ولا بنون ، ولا نفوذ" فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ "عندما أجد نفسي وحيداً بين جدران مظلمة ضيقة ، اسأل نفسي : أين بيتي واين فراشي ، واين اهلي ، واين أصدقائي ، أين ملابسي الأنيقة .. أين عطري الفواح؟
عندما أجد نفسي بين يدي ربي وحيدا متجرداً من كل ما سبق .. ماذا سأفعل وانا محمل بالذنوب والعيوب ؟حينها : " آللهم لا متجي ولا ملجأ منك إلا إليك "
اللهم إني أشهدك بأنني اخافك ليس حباً في الجنة ولا خوفاً من الناربل رغبةً ورهبة ، خوفاً وطمعاً ، طمعاً في رحمتك التي وسعت كل شئ ، وانا شئ فآجعلني من الأشياء التي رحمتهاآجعلني بين رحمتك مذكورا عندك عندما اكون " نسياً منسيا "آللهم إن كنت قد قصرت في حقك فأنت رحمن رحيم
يارب إذا جائني ضيفاً اكرمتهفإذا جاءني الموت وكنت ضيفك فأكرمني
اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدي وحبيبي وشفيعى محمد وعلى آله وصحبه والتابعين وتابع التابعين الي يوم الدين
وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمينالحمد لله رب العالمين .. الحمد لله رب العالمين

 

بقلمي عاطف البرديسي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 178 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2020 بواسطة atefelbardesi

تسويق اعلاني

atefelbardesi
تسويق إعلاني واعلانات ممولة ادارة الصفحات والمواقع تصوير ومونتاج اعلانات تليفزيونية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,029