مسؤول في مايكروسوفت

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد أشهر من الحديث عن هاتف "ويندوز" النقال الجديد 6.5، أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أن الجيل الأول من هذه الهواتف سيطرح قريبا في الأسواق العالمية.

وقال القائمون على هذا المشروع في مايكروسوفت، إن نظام التشغيل الجديد، الذي سيكون جزءا من الهواتف النقالة أيضا، سيكون فرصة أمام أولئك الذين يريدون حمل أجهزة الكمبيوتر الخاصة، بهم أينما ذهبوا.

ولعل أبرز المميزات الجديدة لهذا الهاتف تكمن في كونه مجهز للعمل في الأسواق العالمية، حيث أن هناك الكثير من البرامج التي يمكن أن تعمل على هاتف ويندوز النقال، مقارنة بهاتف iPhone، على سبيل المثال.

 

أما الخاصية الثانية للهاتف، فهي My Phone، وهي خدمة مقابل مبلغ بسيط، يمكن للمستخدم من خلالها تحديد موقع هاتفه المفقود، وحتى إغلاقه، ومنع الآخرين من استعماله.

وتسعى مايكروسوفت إلى تتبع خطى "أبل" فيما يختص بعلاقة المستخدم بالمواقع الإلكترونية لشركات برامج الكمبيوتر، ويتمثل ذلك في apple store، الذي يسمح للمستخدم بالشراء عبر شركة "أبل" نفسها.

والسؤال المطروح هو، هل ستتمكن مايكروسوفت من العودة إلى السوق بقوة كبيرة، خصوصا في مجال الهواتف النقالة، مع وجود منافسة شديدة مثل هاتف iPhone، وBlackBerry، وAndroid؟

وتبدو الإجابة على هذا السؤال واضحة لدى بعض المشاركين في مؤتمر "مود كامب"، المقام في سيليكون فالي بالولايات المتحدة.

 

أحد المشاركين علق بالقول: "لقد شهدنا حضور ستة أشخاص فقط لمحاضرة مايكروسوفت حول الهاتف الجديد، ثلاثة منهم يعملون في الشركة نفسها، بينما نجد القاعة قد امتلأت عند الحديث عن iPhone."

يذكر أن مايكروسوفت تسعى حاليا لدفع عجلة الإعلانات والحملات الدعائية لمنتجها الجديد في المحطات التلفزيونية، والصحف، والمجلات العالمية.

المصدر: cnn الاخباريه
  • Currently 207/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
68 تصويتات / 1372 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,451,962