سواء أكنت تقوم بتجهيز منزلك أو تريد أن تصبح مصممًا داخليًا محترفًا ، فإليك النصائح وأساسيات التصميم الداخلي للبدء.

5 نصائح للتصميم الداخلي

من مخططات الألوان إلى سجاد المنطقة ، يمكن أن يبدأ عالم التصميم الداخلي في الشعور بالإرهاق إذا حاولت الغوص مرة واحدة. لحسن الحظ ، هناك بعض مبادئ التصميم الداخلي التي تعد مكانًا رائعًا للبدء - سواء كنت تعمل مع تصميم منزل العميل أو ترغب في تجديد منزلك.

ما هو التصميم الداخلي؟

التصميم الداخلي هو مهنة تركز على الهندسة المعمارية وتخطيط المساحات ، وخلق تصميمات متماسكة وممتعة من الناحية الجمالية للديكورات الداخلية للمنازل والشركات. يتطلب المصممون الداخليون المحترفون تعليمًا مركزًا وتدريبًا رسميًا.

أساسيات التصميم الداخلي: 3 مبادئ تصميم

عند البدء في تصميماتك ، هناك بعض أساسيات التصميم الداخلي التي يجب وضعها في الاعتبار:

 

نمط. سيساعدك اختيار نمط التصميم الداخلي في البداية على الحفاظ على مساحتك متماسكة ومركزة. هناك الكثير من أنماط الديكور للاختيار من بينها - مثل رث شيك أو توسكان أو منزل حديث أو صناعي أو إسكندنافي أو مزرعة في منتصف القرن - والعديد منها يأتي مع عناصر التصميم الفريدة الخاصة به أو مخططات الألوان أو لوحات الألوان أو علاجات النوافذ ، مخططات الأرضيات ، وحتى أنماط الفن الجداري. تعرف على العديد من الأساليب المختلفة ، بما في ذلك اتجاهات التصميم الشائعة في الوقت الحالي ، لتتعرف على الأنماط والأفكار التزيينية التي تعجبك.

النقطة المحورية. يجب أن تحتوي كل غرفة على نقطة محورية: قطعة شيقة أو جميلة - مثل قطعة فنية أو مدفأة أو أريكة لطيفة - تجذب انتباه المشاهدين. احرص على عدم المبالغة هنا: إذا كان لديك عدد كبير جدًا من النقاط المحورية في مساحة المعيشة ، فستبدأ في الشعور بالقوة وعدم التركيز.

الرصيد. لتحقيق التوازن في كل غرفة ، ستحتاج إلى توزيع الوزن المرئي لأثاثك ولهجاتك. ضع في اعتبارك المقياس (العناصر الكبيرة والصغيرة) ، والملمس (العناصر الصلبة والناعمة) ، والموضع (الموضع العالي ، على مستوى العين ، والمنخفض ، والموضع الأيسر والأيمن). إذا كنت تهتم بالتباينات الدقيقة في مساحة واحدة ، فستتمكن من إنشاء غرف تشعر بأنها كاملة ومتوازنة.

5 نصائح للتصميم الداخلي

هل تشعر بالاستعداد للغوص في عالم غرف المعيشة وطاولات القهوة؟ إليك دليل سريع للمبتدئين لبدء مشروع التصميم الداخلي التالي:

أنفق بعناية. عندما تبدأ للتو في التصميم الداخلي ، من الأفضل أن تأخذ الأمور ببطء وتقرر أي العناصر ستكون باهظة الثمن. القاعدة الأساسية الجيدة هي أن أفضل قطع الأثاث التي يمكنك التفاخر بها هي الأرائك والأسرة - إنها أشياء ثقيلة بصريًا تجذب الانتباه ، لذلك تريد أن تبدو جميلة. بمجرد العثور على هؤلاء ، يمكنك ملء الفجوات بعناصر التمييز الخاصة بك وتزيين المنزل بنفسك.

تذكر أن تفكر في الإضاءة. يمكن أن تتسبب الإضاءة غير الملائمة في إفساد الغرفة المصممة جيدًا ، لذا تأكد من تضمين الإضاءة في ميزانيتك. النوافذ (للضوء الطبيعي) ، ومصابيح الأرضية ، والأضواء العلوية ، والإضاءة المميزة ، والجدران والأثاث الأبيض أو الفاتح كلها طرق رائعة لفتح مساحة مظلمة أو صغيرة.

استفد من القطع المميزة. يركز بعض مصممي الديكور الداخلي على القطع "الكبيرة" في الغرفة - أشياء مثل الأرائك ، والسجاد ، وخزائن الملابس ، والطاولات - وينسون الأشياء الصغيرة. تعتبر قطع اللكنة طريقة رائعة لجعل الغرفة تبدو أكثر تخصيصًا وإثارة للاهتمام بصريًا ، لذا راقب أشياء مثل الأطباق والكتب وغيرها من الزخارف التي يمكنك استخدامها لتزيين الأرفف وطاولات القهوة.

امنح غرفة الأثاث الخاصة بك للتنفس. عندما تحصل على قطعة أثاث جديدة ، فمن الطبيعي أن تدفعها مقابل الحائط - ولكن هذا قد يجعل الغرفة قاسية ومسطحة. بدلاً من ذلك ، احتفظ بأثاثك على بعد بضع بوصات على الأقل من الجدران لمنح غرفتك إحساسًا بتهوية الهواء.

منزلك ليس صالة عرض. إذا كنت تعمل حاليًا على ديكور المنزل والديكور الداخلي ، فلا تحاول أن تجعله يبدو مثل الصور الاحترافية التي تراها عبر الإنترنت أو في فصول التصميم الداخلي - فهذه تهدف إلى إظهار مبادئ التصميم والأثاث بدلاً من العيش فيه - بدلاً من ذلك ، قم برمي المزيد من القطع الانتقائية أو العاطفية بحيث يتمتع منزلك بالتوازن المثالي بين التصميم الرائع وإمكانية العيش.

المصدر:  معلم دهان بالرياض

المصدر: https://elamtyz.com/
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2022 بواسطة amtyz

عدد زيارات الموقع

202