موقع الواحة للعلاج الطبيعي:متى أمكن التداوي بالغذاء والحمية لا يعدل عنه إلى الدواء

متى أمكن التداوي بالغذاء والحمية لا يعدل عنه إلى الدواء

<!--<!-- <!--

<!--

نبذة مختصرة عن تاريخ أجهزة الكمبيوتر


العقد السابع من القرن العشرين

تم اختراع الدوائر الإلكترونية المتكاملة أو رقائق السليكون <!--<!--<!--<!--عام 1958 و1959 بواسطة باحثين مستقلين. ويمكن لرقاقة واحدة أن تحتوي على الدائرة الإلكترونية لكمبيوتر كامل، مما أحدث ثورة أخرى في تصميم الكمبيوتر. شهدت ستينيات القرن العشرين دخول أجهزة الكمبيوتر الصغيرة، مثل DEC PDP 1 وIBM System/360 في العديد من الصناعات. بالإضافة إلى ذلك، أدت الأبحاث التي تم إجرائها في وكالة ناسا (الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء) في الولايات المتحدة إلى إنتاج أجهزة كمبيوتر أصغر حجمًا. لم تعد أجهزة الكمبيوتر تتكلف ملايين الدولارات الأمريكية ولم تعد تتطلب بيئة خاصة.

العقد الثامن من القرن العشرين

في عام 1975، يعد جهاز Xerox Alto<!--<!-- أول<!--<!--<!--<!-- نموذج أولي لجهاز كمبيوتر يستخدم واجهة المستخدم الرسومية (GUI) والتي من خلالها تم توفير وظائف الكمبيوتر على شكل رموز بدلاً من كتابة الأوامر كاملة. وهذا أيضًا هو أول جهاز يستخدم الماوس كجهاز إدخال. على الرغم من عدم طرح هذا النظام إلى الجمهور، إلا أنه أثر كثيرًا في تطوير أنظمة تشغيل Microsoft® Windows وApple Macintosh.

وقد ظهر أيضًا MITS Altair<!--<!--، وهو أول جهاز يطلق عليه كمبيوتر شخصي، عام 1975. وقد تم بيعه في صورة أجزاء مفككة: حيث يقوم المستخدم بتركيب الجهاز وتجميعه قبل استخدامه. استخدم الكمبيوتر رقاقة المعالج الصغير Intel 8080، وعلى الرغم أنه يحتوي على أجهزة إدخال وأجهزة إخراج محدودة (فلا يوجد به لوحة مفاتيح ولا جهاز عرض)، إلا أن الجهاز حقق نجاحًا مباشرًا بين الهواة والمتحمسين للكمبيوتر.

وفي عام 1977، قدمت شركة Tandy Corporation <!--<!--(الشركة الأم لـ Radio Shack) أول إنتاجها من الكمبيوتر الشخصي. وقد كان هذا المنتج ناجحًا لأنه كان يتضمن على لوحة مفاتيح وجهاز عرض (شاشة CRT).

أثناء عملهما في ورشة عمل صغيرة قام ستيف فوزياك <!--<!--وستيفين<!--<!-- جوبز بتصميم كمبيوتر Apple 1 وبيعه إلى الهواة. حقق هذا الكمبيوتر نجاحًا ملائمًا لمؤسسي Apple Computer <!--<!--حيث مكنهم من تصميم Apple II في عام 1977، والذي حقق <!--<!--<!--<!--نجاحًا كبيرًا. وكان جهاز The Apple II يتميز بذاكرة كبيرة وبرامج محرك أقراص ورسومات ملونة.

العقد التاسع من القرن العشرين

قامت شركة IBM <!--<!--بإنتاج أول جيل من إنتاجها من أجهزة الكمبيوتر الشخصي عام 1981 <!--<!--<!--<!--وقد استخدم هذا الكمبيوتر برنامج يسمى DOS (نظام تشغيل الأقراص) للتحكم في الكمبيوتر. على الرغم من أن هذا الكمبيوتر لم يستخدم أحدث وأفضل التكنولوجيا المتوفرة، إلا أنه كان مهمًا لأنه أثبت أن الكمبيوتر الشخصي ليس مجرد بدعة، بل سيصبح جزءًا مهمًا من كافة الأعمال التجارية.

في عام 1984، تم إنتاج <!--<!--أجهزة Macintosh. اشتمل هذا الكمبيوتر على واجهة المستخدم الرسومية (GUI) التي جعلت الكمبيوتر اسهل استخدامًا بالنسبة المستخدمين الجدد. ومع ظهور طابعة LaserWriter عام 1985، أطلقت Apple ثورة في الطباعة المكتبية.

وقد استمر تقدم أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال ثمانينات القرن العشرين بصورة واضحة، حتى أصبحت أجهزة الكمبيوتر الشخصية في وقت قريب منافسًا لأجهزة الكمبيوتر متوسطة السرعة والقوة الحسابية.

العقد الأخير من القرن العشرين

استمرت شركات Apple وIBM وMicrosoft وشركات أخرى <!--<!--<!--<!--في إنتاج وتحسين البرامج التي جعلت الكمبيوتر سهل الاستخدام. ففي عام 1990، أنتجت Microsoft نظام التشغيل Windows 3.0<!--<!--<!--<!--، الذي يمثل تغييرًا هائلاً في كيفية تعامل المستخدم مع الكمبيوتر. وقد تميز هذا النظام باستخدام واجهة المستخدم الرسومية (GUI) والتي يفضلها مستخدمي الكمبيوتر.

العقد الأول من القرن الحادي والعشرين

في السنوات الأولى من الألفية الجديدة، أصبح الكمبيوتر والوصول للإنترنت متوفرًا لكثير من الأشخاص في أنحاء العالم أكثر مما كان في السابق. فقد وفرت خدمات الويب مثل المراسلات الفورية للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم إمكانية إجراء محادثات في نفس الوقت مع بعضهم البعض. كما مكنت تطبيقات الويب الأخرى الأشخاص من إجراء كافة مهام العمل اليومية والمهام الشخصية من خلال سطح المكتب. فمن خلال الكمبيوتر الخاص بك يمكنك التسوق وشراء كل ما تحتاجه وقراءة الصحف والاستماع إلى البث المباشر للراديو من عدد من الدول المختلفة كما يمكنك إدارة التعاملات المالية الشخصية والتجارية وتخطيط وحجز إجازتك القادمة. أدت التقنيات الجديدة مثل المساعد الرقمي الشخصي (PDA) والكمبيوتر اللوحي إلى تسهيل اصطحاب الكمبيوتر الخاص بك والوصول إلى الإنترنت من أي مكان تذهب إليه. وقد تحسنت تقنيات الأقمار الصناعية والهواتف الخلوية (المحمولة) بدرجة كبيرة مما أتاح للأشخاص الموجودين في الأماكن النائية من إجراء مكالمات مع الأصدقاء والعائلة والزملاء من أي مكان في العالم.

مع زيادة دخول الأشخاص على الإنترنت، ازدادت المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها المعلومات وأصبح الأمان يمثل قضية ذات أهمية كبيرة، حيث يمكن لفيروسات الكمبيوتر الانتشار في أنحاء العالم خلال عدة ساعات، مما يكلف الأعمال التجارية والحكومات الكثير من الوقت والأموال من جراء خسارة الملفات وجهود الاسترداد. تقوم شركات البرامج والأجهزة بإصدار برامج وتصحيحات الأمان بشكل منتظم.

<!--<!--[if gte mso 9]-->

المصدر: المصدرالسابق
alwa7a

وكل داء قدر على دفعه بالأغذية والحِمية، لم يُحاوَلْ دفعه بالأدوية

  • Currently 235/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
78 تصويتات / 3351 مشاهدة
نشرت فى 24 نوفمبر 2009 بواسطة alwa7a

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

882,610