العلاج بالحرارة والعلاج بالبرودة

تأهيل الحروق

العلاج الحراري هو طريقة يُوصى بها لتخفيف الألم المزمن أو الإصابات من غير التهاب أو تورم وتعد وسيلة فعالة لتخفيف شد العضلات، كما تزيد من تدفق الدم الى المنطقة المصابة  وتحفز مرونة العضلات والنسيج الضام المحيط بالمفاصل، مما يقلل من الصلابة والألم، وإعداد العضلات للعمل بكفاءة أكبر.

أما العلاج بالبرودة فهو وسيلة فعالة للحد من الإلتهاب أو التورم الناتج عن إصابة حادة اذ يُحفز تضيق الأوعية الدموية وبالتالي تناقص حدة الألم المزمن وخاصة بعد ممارسة الأنشطة .

وضعيات الجسد والتصوير الفوتوغرافي

 

يعد التصوير الفوتوغرافي من أحد الممارسات الحركية التي قد تؤدي إلى إصابات ميكانيكية تسبب الآلام على المستوى الزمني القريب أو البعيد كما تعتبر عاملا جانبيا يؤثر على الذين لديهم بعض الأمراض التي تتأثر بالمجهود أو الوضعية الخاطئة للجسم.

ويجب على المصور دائماً تعلم الأساليب الصحيحة والمناسبة للمكان والزمان والوضعية مع دراسة ظروف التضاريس والطقس دائماً في منطقة التصوير قبل الذهاب إليها لاختلاف احتياجات المصور من منطقة لأخرى مما يحتم على المصور مراعاة اللبس والحذاء المناسبين اللذين يتوافقان مع طبوغرافية المكان تجنباً للإصابات الميكانيكة مثل التواء الكاحل أو إصابات الجهاز التنفسي.

ومن أشهر الأوضاع لدى المصورين التي تسبب اضرار لمنطقة الظهر :

-الإنحناء (الركوع) أثناء وضعية التصوير على الحامل الثلاثي وتعد من أشهر الأوضاع الرئيسية التي كشفت الدراسات أنها تسبب آلام الظهر , ولتجنب أضرار هذه الوضعية لابد أن يتعلم المصور الطرق الآمنة للوقوف أو الجلوس بالطريقة الصحيحة بما لا يؤثر على العمود الفقري وعضلات الظهر، كما أنصح المصورين بالاستعانة دائماً بقدر الإمكان بالتقنيات التي تساعدنا وتقلل من مؤشر الإصابة مثل استخدام شاشة المشهد المباشر.

-ومن الأوضاع التي تظهر لدى المصورين كثيراً عند تصويرهم منظرا لأسفل مثل تصوير الزهور وضعية (القرفصاء) وتعد هذه الوضعية من الأسباب التي يترتب عليها في كثير من الأحيان آلام مزمنة كما قد تتسبب في إصابة الغضروف الهلالي في الركبة، وينصح كبديل آمن للمصور أخذ كرسي صغير سهل النقل ليستخدمه أثناء التصوير في وضعية استخدام الحامل الثلاثي لفترة طويلة

زياد خضر السعدى

علاج طبيعى

altebalbadeel

واذا مرضت فهو يشفين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 301 مشاهدة

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول