<!--دراسة مارتونیا (Martonia, 2004).

الهدف من هذه الدراسة تقييم فعالية وفائدة استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس الدراسات الاجتماعية والعلوم مقارنة مع الطرق التقليدية عند تلاميذ المرحلة الإعدادية، مستخدماً المنهج التجريبي، حيث تكونت أدوات الدراسة من اختبار، ومقابلة، وكانت عينة الدراسة تتكون من (٧٢) تلميذا من تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد تم تقسيمهم إلى فصلين، فصل لدراسة الدراسات الاجتماعية وفصل لدراسة العلوم، وتم تقسيم فصل الدراسات الاجتماعية إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، كما تم تقسيم فصل العلوم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، وقد قام الباحث بتطبيق اختبار قبلي وبعدي على المجموعات، كما تم إجراء مقابلات مع (٢٠) تلميذا فقط.

وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: أظهرت نتائج تلاميذ الدراسات الاجتماعية أن التعلم بالطرق التقليدية كان أفضل من استخدام التعلم بالرحلات المعرفية عبر الويب، وبالعكس أظهرت نتائج تلاميذ العلوم باستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب أفضل من الطرق التقليدية وله دلالة إحصائية. كما أظهرت نتائج المقابلات أن استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب لكلا المقررين العلوم والدراسات الاجتماعية كان إيجابيا وأثار دافعية التلاميذ.

 

<!--Martonia, Leite (2004), Web Quests: An Aspect of Technology Integration for Teaching and Learning, University of Nebraska-Lincoln.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 352 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2017 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,839,036

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters