يهتم المجال باستخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS فى التطبيقات الزراعية المختلفة، حيث تمتاز نظم المعلومات الجغرافية GIS بقدرتها الفائقة على توفير معلومات غزيرة عن المعالم الارضية، التى تلعب دوراً هاماً في المراقبة المستمرة لسطح الأرض ومواردها المختلفة. كما ان صور الأقمار الصناعية، وهى اهم البيانات المستخدمة فى نظم المعلومات الجغرافية GIS، تعتبر وثائق أساسية تساعد في إنتاج الخرائط بنوعيها الورقية والرقمية وفي مراقبة التوزيع المكاني للظواهر الأرضية مثل الزحف العمرانى، حركة الكثبان الرملية وتاكل الشواطىء. كما انها تساعد في دراسة الظواهر سريعة التغير مثل الفيضانات والسيول وتمثل تسجيل دائم لظاهرة ما، وقت حدوثها، بحيث يمكن دراستها في أي وقت فيما بعد. وتمكن من إجراء قياسات سريعة ودقيقة إلى حد كبير لابعاد الأهداف المختلفة الموجودة على المرئيات الفضائية داخل منظومة نظم المعلومات الجغرافية GIS.

agricNRC

شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية - المركز القومى للبحوث

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
agricNRC
شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومى للبحوث القائم بأعمال رئيس الشعبة الأستاذ الدكتور وفاء محمد حجاج »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,244

البوابة المعرفية للشعبة

 

تحت رعاية ا.د أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث ورئاسة الاستاذة الدكتورة  وفاء حجاج القائم بأعمال رئيس الشعبة تحتفل  شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومى للبحوث باطلاق بوابة التنمية المعرفية الزراعية أونلاين بالتعاون مع الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – وزارة الاتصالات الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2017

يأتي هذا الاحتفال نتاج تعاون بدأ بين الجهتين بدأ من  مارس الماضى حين قام  الصندوق  بالمشاركة  فاعليات المؤتمر الدولى  التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها فى مجال الزراعة"  بورشة عمل بعنوان احدث التطبيقات التكنولوجية فى ادارة المعرفة الزراعية.

و نظرا لما تبذله وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسساتها في تنمية المجتمع المصري و الاقليمي باستخدام ادوات و تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل المجالات؛  فقد تم اتاحة  خدمة بناء البوابات والمواقع الاليكترونية اونلاين و تقديم التدريب الداعم والموائم لبناءها وتفعيلها  للشعبة باقسامها  ولتعزيز الجهود في نشر المعرفة من اجل تنمية الوطن من خلال مشاركة فعالة لاعضاء الشعبة من الاساتذة والباحثين   .