شب حريق هائل فى مصنع بويات بالمنطقة الصناعية الثالثة بأكتوبر، والتهمت النيران مخزنين وقدرت الخسائر الأولية بملايين الجنيهات.

تلقى اللواء جمال عبد البارى، مدير الإدارة العامة لمباحث 6 أكتوبر، إشارة من غرفة النجدة باندلاع حريق فى مصنع للبويات بالمنطقة الصناعية الثالثة، فانتقلت على الفور 35 سيارة إطفاء برفقة رجال الحماية المدنية، وجارى السيطرة على النيران التى ارتفعت ألسنتها عدة أمتار فوق المصنع.

أفادت التحريات الأولية أن ماساً كهربائياً فى لوحة المفاتيح وراء الحريق، ويحاول رجال الحماية المدنية السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى باقى المصانع المجاورة.
وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.....

مع الأسف  يتم اتهام الماس الكهربائي في جميع حوادث الحريق  دون النظر إن كان المصنع يطبق اشتراطات الحماية المدنية وحاصل بالفعل علي موافقة الحماية المدنية بعد تنفيذه للاشتراطات الموضوعة من قبل هذه الإدارة ؟

وهل حاصل المصنع علي ترخيص بمزاولة النشاط بالفعل ؟ 

وهل يطبق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل المعطاة له عند بداية التشغيل ( قبل الموافقة علي الترخيص

وكذلك الاشتراطات التي تعطي لإدارة المصنع من قبل مفتشي السلامة والصحة المهنية أثناء التفتيش الدوري  ؟

واين  جهاز السلامة والصحة المهنية بالمصنع  وما هو دوره بالضبط ؟

هل يقوم بالتوعية والتدريب ؟

هل يقوم بالتفتيش الدوري علي جميع أقسام المصنع وإداراته ؟ وهل يتابع إجراءات السلامة والصحة المهنية الخاصة بالتوصيلات الكهربائية من حيث توافر التوصيلات الأرضية وصلاحيتها  وكذلك الأحمال الكهربائية والاسلاك المكشوفة ولوحات الكهرباء ومفاتيح فصل الكهرباء أتوماتيكيا
 ......

تابع نتائج الحريق : -

 http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=374904&SecID=12

 

المصدر: اليوم السابع
adelyousef21

Adel Yousef

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,493,740

عادل يوسف

adelyousef21
موقع مجاني بغرض المساهمة في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ومساعدة العاملين الجدد في المجال ولايوجد أية أهداف أو مصلحة مادية من إنشائه »

ابحث