تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية من السيطرة على حريق نشب بمصنع لإنتاج الأدوات المنزلية بمدينة العاشر من رمضان، نتج عنه التهام كميات كبيرة من المواد الخام، وقدرت الخسائر المادية بملايين الجنيهات دون وقوع إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وكان اللواء حسين أبو شناق، مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بمصنع "فريش" لإنتاج الأدوات المنزلية بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان والمتخصص فى صناعة أجهزة "البوتاجاز".

وانتقلت على الفور 25 سيارة إطفاء من قوات الحماية المدنية بالشرقية والعاشر من رمضان والإسماعيلية، حيث تمكنت من السيطرة على النيران ومنع امتدادها للمصانع والمنطقة المجاورة بعد 5 ساعات من اشتعالها.

وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق اندلع بالمخزن الخاص بالمصنع والمقام على مساحة 3 آلاف متر مربع، وذلك نتيجة ماس كهربائى بأحد المصابيح الكهربائية أدى لتطاير الشرر على المواد الخام المشونة به، مما أدى إلى التهام النيران للمخزن بكامله دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

وتم تحرير محضر بالحادث ولم يتهم صاحب المصنع أحدا بإشعال الحريق، وأخطرت النيابة العامة التى قررت تشكيل لجنة فنية وانتداب المعمل الجنائى لحصر الخسائر المادية التى قدرت مبدئيا بملايين الجنيهات وتحديد سبب الحريق.

المصدر: اليوم السابع
AdelYousef21

Adel Yousef

  • Currently 40/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 689 مشاهدة

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,109,899

عادل يوسف

AdelYousef21
موقع مجاني بغرض المساهمة في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ومساعدة العاملين الجدد في المجال ولايوجد أية أهداف أو مصلحة مادية من إنشائه »

ابحث