ما هي نزلات البرد؟

نزلات البرد وعدوى الجهاز التنفسي العلوي -- الأنف والجيوب الأنفية والحنجرة. هناك أكثر من 200 من الفيروسات التي يمكن أن تسبب نزلات البرد. العائلة  الأولية من الفيروسات التي تسبب الزكام عند البالغين هي الفيروسات الأنفية. هناك أكثر من 100 نوع من الفيروسات الأنفية. وتسمى أيضا هذه "فيروسات الأنف" ، استنادا إلى الكلمة اليونانية "وحيد القرن" معنى الأنف.

 

ما هي أعراض نزلات البرد؟

 

تظهر الأعراض عادة نحو  بعد يومين بعد أن يصبح الشخص المصاب. العلامات المبكرة من البرد هي الحلق ، التهاب في الحلق ، والعطس وسيلان الأنف. الأعراض الأخرى التي قد تحدث في وقت لاحق وتشمل الصداع ، وانسداد الأنف والعينين سقي ، سعال جاف ، وقشعريرة ، وأوجاع العضلات ، والشعور بالضيق والعامة (سوء الشعور) التي تستمر 2-7 أيام. بعض الحالات قد تستمر لمدة أسبوعين. ويجوز أن يرافق نزلات البرد من قبل :

التهاب الحنجرة (التهاب في الحنجرة أو "صوت مربع") ؛

القصبات (التهاب الغشاء المبطن للالقصبة الهوائية أو "القصبة الهوائية") ؛

التهاب الشعب الهوائية (التهاب في الأغشية القصبي)

عدوى الأذن أو تفاقم الربو

.هذه الالتهابات قد تجعل المرء أكثر عرضة لمزيد من المضاعفات الخطيرة مثل التهاب الجيوب الأنفية (التهاب أغشية الجيوب الأنفية) ، والتهاب رئوي (التهاب الرئتين) .

على الرغم من أنه لم تسجل أي حالة وفاة بين العمال الأصحاء العجز مهم لأنه يؤثر على أداء العمل ، والتغيب عن العمل.


هل يمكن أن يصاب شخص بفيروس البرد والأعراض لا تظهر؟

نعم ، فمن الممكن حتى أن تتعرض لفيروسات البرد وليس بالعدوىعندما يصاب الناس ، فإنها يمكن أن تكون غير متناظرة (أي عدم ظهور أي أعراض) ، وهذا ما يسمى عدوى دون السريري هذه  العدوى لا تسبب المرضمعظم الناس المصابين بنزلات البرد تظهر أعراض خفيفة ولكن البرد الشديد يمكن أن ترسل واحدة للنوم مع أعراض سيئة للجميع ، والصداع آلام وحمى وآلام في جميع أنحاء ، انسداد الأنف والسعال.


انتشار  نزلات البرد علي نطاق واسع ؟

عدوى الزكام على نطاق واسع بحيث يمكن أن يكون هناك عدد قليل جدا من الناس الذين يفلتون  من العدوى في كل عام. وقد قدر أن البالغين يعانون 2-5 نزلات البرد سنويا ويعد واحدا من الأسباب الرئيسية لاسباب الانقطاع عن العمل.

 

كيفية انتقال فيروسات  نزلات البرد :

نزلات البرد ليست حقا معدية جدا ، بالمقارنة مع غيره من الأمراض المعدية. اتصالات شخصية وثيقة وطويلة الأمد أمر ضروري لفيروسات البرد في الانتشار. يجب أن تصل الفيروسات الي الأنف حيث يمكن ان تصيب الأغشية الأنفية. يجب أن تلامس الفيروسات الخلايا الأنفية وبعد ذلك يمكن للفيروسات أن تتكاثر. حدوث استنشاق الرذاذ الملوث عندما يقوم شخص آخر بالسعال أو العطس قد تكون طريقة وحيدة  لحدوث البرد.

يمكن لفيروسات البرد تبقى معدية حتى لو كانت خارج الجسم لبضع ساعات. يمكنك التقاط البرد اذا كنت تتعامل مع شيء ملوث بفيروس البرد  ومن ثم تلامس إصبعك الملوثة أنفك أو تفرك عينيك. يمكن لفيروسات البرد أن تصل إلى الأنف عند فرك عينيك لأنه يمكن انتقال  الفيروس خلال القنوات الدمعية الي تجاويف الأنف.

 

هل القشعريرة أو التعرض لدرجات الحرارة الباردة تسبب نزلات البرد؟

في كلمة واحدة -- لا. 

بعض الناس قد يعطس ولو تم تبريد الجلد. المزيد من الناس يتعرضون لنزلات  البرد عندما تكون درجة حرارة الطقس ابرد مما كانت عليه خارجاً لأنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر بالداخل وقتا أطول. الناس يميلون إلى إلقاء اللوم علي درجات الحرارة الباردة لحدوث البرد بدلا من الاتصال الوثيق ، لفترات طويلة مع الناس الذين لديهم البرد.

بعض الناس ينسبون التعرض للهواء البارد من مكيفات الهواء كسبب للنزلات البرد. مرة أخرى ، فإنها ليست في درجة الحرارة الباردة التي هي الجاني.

 

AdelYousef21

Adel Yousef

  • Currently 80/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
21 تصويتات / 1152 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2011 بواسطة AdelYousef21

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,111,452

عادل يوسف

AdelYousef21
موقع مجاني بغرض المساهمة في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية و تأمين بيئة العمل ومساعدة العاملين الجدد في المجال ولايوجد أية أهداف أو مصلحة مادية من إنشائه »

ابحث