على عكس الاعتقاد السائد بأن الزواج يؤدى الى الاصابة بالاكتئاب، أكدت دراسة نيوزلندية حديثة أن الزواج مفيد للصحة، فقد أظهرت دراسة أن العلاقة الزوجية تساهم في خفض احتمال الاصابة بالاكتئاب والضغط النفسي على الشخص.

وشملت الدراسة عينة من 5ر34 ألف شخص في 15 دولة، كما قالت "كيت سكوت" عالمة النفس في جامعة "أوتاغا" النيوزيلندية، مضيفة أن العلاقة الزوجية تضفي الكثير من المنافع على الصحة النفسية لدى الرجال والنساء على حد سواء، وإن الألم والضغط الناجمين عن نهاية الزواج تجعل الافراد اكثر عرضة للاضطرابات النفسية".

وتزيد حالات الانفصال والطلاق وموت الشريك من احتمال الاصابة بمشاكل نفسية مثل الاكتئاب لدى الرجال، والاستخدام المفرط للكحول والادوية لدى النساء.

وأوضحت أن "الزواج مفيد للرجال والنساء على حد سواء على صعيد الصحة النفسية في حين كان يعتقد حتى الان ان الزواج مفيد اكثر للرجال منه للنساء في هذا المجال".

فى المقابل، أظهرت الدراسة أن الرجال أقل عرضة لاحتمال الاصابة بالاكتئاب خلال زواجهم مقارنة بالنساء، وهذا الامر قد يفسر في كون النساء يملن أكثر الى الانخراط في دور الزوجة التقليدي خلال زواجهن.

ويخفض الزواج من احتمال الافراط في تناول الكحول والادوية لدى النساء اكثر من الرجال، وهذا قد يفسر بكون النساء يخفضن بشكل كبير استهلاكهن للكحول خلال الحمل وعندما يكون الأطفال في سن مبكرة و ذلك استنادا إلى ما ذكرته العالمة النيوزيلندية.

 

abualazm

لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • Currently 201/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
67 تصويتات / 617 مشاهدة
نشرت فى 19 ديسمبر 2009 بواسطة abualazm

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

24,063