بوابة الهوايات

الهواية والفكرة من الممكن أن تتحول إلى واقع مادي



فتنت بهذه الهواية وسرت أبحث عن أغوارها ووجدت لها جذور وفنانين متخصصين لها ويعمل بعضهم فى مجال الخدع السينمائية لمحاكة مناظر داخل الاستوديوهات .وتقوم على هذه الهواية صناعات تنافسية بين الشركات على موادها الخام من ألوان متخصصة وأشجار وخدع وأفكار لتطوير هذه الهواية الأقرب إلى الصناعة فى فتنت بهذه الهواية وسرت أبحث عن أغوارها ووجدت لها جذور وفنانين متخصصين لها ويعمل بعضهم فى مجال الخدع السينمائية لمحاكة مناظر داخل الاستوديوهات .

 

تقوم على هذه الهواية صناعات تنافسية بين الشركات على موادها الخام من ألوان متخصصة وأشجار وخدع وأفكار لتطوير هذه الهواية الأقرب إلى الصناعة فى الغرب .

 

 

 بداية العمل تعتمد بالأساس على الفلين والفوم والورق وتعتمد على أفكارك وخيالك للتصميم ومن ثم يأتي دور الألوان ويأتي دور التزيين وهو على حسب الموضوع إذا كان جبال فستحتاج إلى بعض الأشجار هنا وهناك ويمكن أن تزيد صعوبة العمل لو أضفت شلال ينزل من أعلى الجبل ولا تتوقف الافكار عند ذلك .

 

فكانت لي تجربة أولى مع هذه الهواية حتى أنها لم تكتمل بعد ووجدت صعوبة بالغة ليس في التصميم ولكن في المواد التي يحتاجها التصميم كاالألوان والنباتات والأشجار وخدعة الشلال لأنها غير متوفرة بالمكتبات العربية وحاولت ببعض المواد المحلية التحايل على المادة الأصلية وإلى حد بعيد أقتربت ولكن لو توفرت المواد سيسهل العمل

 

المصدر: مصطفى العلي
abnalnel

مصطفى العلي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2015 بواسطة abnalnel

مصطفى العلي

abnalnel
مشاركة الهوايات والأفكار »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,600

للتواصل على البريد

 

 

 

 

Free counters!