عبد الحكيم حكيم

غير حياتك نحو الأفضل

 

●أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى 

 

هناك الكثير ممن يعانون من مشكل ضعف بعض اللغات الأجنبية، مما يجعلهم في حيرة لكيفية تعلمها بأسهل طريقة، يظلون يبحثون... ولكن بعد مدة من البحث ينتابهم الشعور بالملل مما يزيد من ضعف حتى رغبتهم في التعلم. 

لكن اليوم سأشارككم طريقة رائعة بصراحة أنا اعتمدت عليها واكتسبت من خلالها اللغة الإنجليزية بكل سهولة وبساطة. 

 

الطريقة أحبتي في الله تعتمد على دفتر وقلم ومعجم وكتاب القواعد، هي منتظمة، سترسم لك مسار التعلم بكل وضوح، ستبدأ بها وكأنك تتعلم لأول مرة.. من الصفر.. 

 

-أولا: 

القي نظرة على كل لوازم البيت وابدأ بواحدة تلو الأخرى بترجمتها وكتابة أسماءها باللغة الإنجليزية على أوراق صغيرة وضع كل ورقة بجانب الشيء الذي ترجمته، أواني كانت أو ملابس.. كل شيء، ومع مرور الأيام وبكثرة مشاهدتك لتلك الكلمات المكتوبة على الأوراق ستترسخ في الذهن.

 

-ثانيا: 

عندما تريد القيام بأي شيئ حاول أن تترجمه للغة الإنجليزية أو لأي لغة أخرى تود تعلمها، حتى لو كنت تريد الأكل فحاول ترجمة هذا الفعل المراد القيام به مثلا " أريد أكل وجبة الفطور، I want to eat breakfast" وهكذا في أي فعل.. وحاول في اليوم الموالي تذكر كل ما قمت بترجمته.. ومع المدة ستجد أن مستوى لغتك يتقدم بامتياز. 

 

-ثالثا: 

التواصل مع الذات، حاول وأنت بمفردك مثلا أن تكتب حوارا.. وألقيه مع نفسك وذلك لتتمرن على التواصل أكثر. 

 

-رابعا: 

فيما يخص تعلم القواعد، حاول أن لا تتعب نفسك في رغبتك بتعلم كل شيء.. ولا تحاول اختيار القواعد عشوائيا، بل ابدأ من أول قاعدة.. فمثلا خذ تعلم قاعدتين كل يوم.. فبمرور شهر..شهرين..ثلاثة أشهر.. ستجد نفسك متعمق في قلب اللغة.  

 

-خامسا: 

حاول أن تكتب سيرة ذاتية لنفسك ولغيرك ولمجموعة من الناس، اكتب واكتب واكتب.. فالكتابة ترسخ كل المعاني في العقل. وتساعد على رفع مستوى الإملاء. 

 

أنا فقط قدمت طريقة على قدر تجربتي التي قمت بها والحمد لله استفدت منها أكثر من أي طريق أخرى سبق لي أن اعتمدت عليها. 

للتذكير فقط، أنا أحاول مساعدتكم بما فيه الكفاية وتقبلوا مني كل المجهودات التي أقوم بها وشكرا. 

دمتم بخير. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2016 بواسطة abdel-hakim

عدد زيارات الموقع

393