دهون وبروتينات اللبن تعالج الكوليسترول وضغط الدم
ويجد الزبادي كامل الدسم من يدافع عنه أيضا ، حيث أن بعض العلماء وجدوا أن الأحماض الدهنية الموجودة في منتجات الألبان هي في الواقع متعادلة من ناحية محتواها الكوليسترولي بل وأيضا هي خافضة للكوليسترول كما تم اثبات أن بروتيناتالألبان لها قدرة مؤكدة على تحسن صحة الأسنان والحفاظ عليها من التسوس وأيضا كثافةالعظام . وأظهرت دراسات أخرى أن نوعا من بروتينات اللبن يستطيع خفض ضغط الدم العالي، حتى أن اليابان أنتجت مركبا علاجيا يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في خفضضغط الدم العالي . 
ويقول الباحثون أن اللبن يحتوي على أكثر من 400 حمضا دهنيا ،وكثيرا من هذه الأحماض الدهنية لها القدرة على الحماية من أمراض مزمنة خطيرة مثلالسرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري . فقد أظهرت الدراسات أن هناك علاقة بين تناولهذه الأحماض الدهنية وانخفاض معدل الاصابة بسرطان الثدي في السيدات في سن توقفالتبويض . وتظهر الدراسات أن جبن الشيدر واللبن الزبادي متشابهان في قدراتهماالعلاجية غذائيا . والبكتريا المفيدة الموجودة في الزبادي تنتج أيضا عديدا منالفيتامينات مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 12 ، فيتامين أ ، ك ، وهيفيتامينات ضرورية للحياة . 
عديد من الفوائد الصحية الهامة موجود في هذا الغذاءالخفيف اللذيذ ، وما خفي أعظم ، حتى أن العلماء باتوا يعتقدون أنه غذاء المستقبل ،فهذا الزبادي .. القديم.. الحديث المليء بالأسرار .. يثبت صحة مقولة أبوقراط طبييب الاغريق العظيم :" اجعل طعامك هو دواؤك ، ودواءك هو طعامك"

 

 

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 632/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
156 تصويتات / 2858 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

115,944