إن كنت تخطط لأن يكون لك موقعاً على الانترنت قريباً فإن اجتذاب زائرين مستهدفين إلى ذلك الموقع يعتبر من أكثر المهمات لديك أهمية .. وبما أن المواقع  الموجودة على صفحات الويب في الوقت الحالي كثيرة وعددها يتنامى يوماً بعد يوم ، فقد ظهرت أهمية محركات البحث مثل جوجل وياهو وغير ذلك .. وذلك لكي يسهل لجميع زوار الانترنت الوصول إلى المعلومة من خلال تلك المحركات .. 

ونتيجة لذلك، أنت كصاحب موقع يجب عليك استهداف محركات البحث هذه والتي يذهب إليها الجميع للبحث عن المعلومات المختلفة. يجب عليك أن تفكر كيف تظهر لعملائك عندما يقومون بالبحث عن شيء يتعلق بخدماتك ومنتجاتك .. ومن هنا تظهر أهمية محركات البحث لك كصاحب موقع .. 

إن التسويق الالكتروني عبر الانترنت من خلال محركات البحث أصبح هدفاً متنامياً لجميع أصحاب المواقع الآن .. 

ولكن حصولك على موقع لا يضمن ظهورك في نتائج محركات البحث، وقد يحتوي موقعك على المعلومات التي يطلبها الباحث ولكن لا يظهر موقعك في محركات البحث .. وذلك نظراً لعدة أخطاء من الممكن أن تكون موجودة في تصميم الموقع أو بناءه أو عدم تهيئته جيداً لمحركات البحث .. 

ومن هنا يجب عليك أن تقوم بتهيئة موقعك لمحركات البحث وهذا يعرف في مجال التسويق الالكتروني عبر الانترنت بـ السيو seo  وهي اختصار لجملة search engine optimization والتهيئة لموقعك يجب أن تتم على ناحيتين وهما التهيئة الداخلية للموقع والتهيئة الخارجية .. 

وفي مقالات أخرى قادمة بإذن الله سنتعرض لكيفية العمل على الناحيتين (العمل على تهيئة الموقع داخلياً لمحركات البحث، والعمل على تهيئة الموقع خارجياً لمحركات البحث)

المصدر: 

تسويق أون لاين

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 313 مشاهدة
نشرت فى 11 يناير 2015 بواسطة TsweekOnline

عدد زيارات الموقع

1,376