أظهرت دراسة حديثة أن تعرض الاطفال والمراهقين لمشاهد وعبارات العنف والسلوكيات المنحرفة على شبكة الانترنت تسهم فى جعلهم أكثر عدوانية و إقبالا على الانخراط فى إرسال رسائل نصية قصيرة من الهاتف الموبايل تحتوى على عبارات خادشة للحياء ونكات صفيقة تحمل فى بعض الاحيان تعبيرات جنسية.

وأوضح الباحثون أن الاطفال والمراهقين يستخدمون التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع أقرانهم والتخاطب معهم وكأنهم يتواصلون معهم وجها لوجه فى حين يستخدمون هذه التكنولوجيا بصورة سلبية فى بعض الاحيان .

فقد عكفت الدراسة على تحليل معدلات العنف والمواد غير الأخلاقية التى يتعرض لها الاطفال والمراهقون عبر تصفح مواقع الانترنت المختلفة مع استعراض الرسائل النصية المتبادلة فيما بينهم .

وأشارت الدراسة إلى أن ثلث الاطفال والمراهقين يعانون من التوتر والاضطراب مما يشاهدونه من مشاهد عنف وإباحية فى الوقت الذى ترك مابين 20 إلى 25% منهم الدخول على شبكة الانترنت بسبب ما يشاهدونه من مشاهد عنف و إباحية على الانترنت.

المصدر: الوفد الالكترونى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 283 مشاهدة
نشرت فى 1 يوليو 2012 بواسطة Teenhealth

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

442,932

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!