استهلالات

edit

·     مقدمة:

إن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية هو استجابة للرؤى العلمية والممارسات التطبيقية لعلوم التربية والتعليم التي تؤكد على ضرورة وأهمية الشراكة الفعالة فى تجويد التعليم وتحسينه من قبل فئات المستفيدين المختلفة من العمل التربوي. وخاصة في ظل التدفق التكنولوجي الذي يساعد علي سرعة التواصل بين المستفيدين والتفاعل بينهم بما يعود بالنفع والخير على المجتمع وأفراده. فالشراكة الإيجابية تحرك دائما قاطرة التطور والتنمية فى أى مجتمع

·     رؤية الموقع:

  يسعى الموقع باعتباره موقعًا مستقلا إلي التميز في المساهمة فى تنمية الشراكة الفعالة الفاعلة لتجويد التعليم داخل البيئة الدراسية المصرية والعربية ، فالحفاظ على الهوية والانتماء والتفاعل التربوي والعلمي الصفي واللاصفي في البيئة المدرسية وتطويرها من أهم أبعاد الجودة التعليمية. ومن ثم، تأتي الرؤية تحقيقا لمشاركة الجميع في تجويد التعليم .

·     رسالة الموقع:

يسعي الموقع إلي الاهتمام بالمساهمة الفعالة في إثراء الفكر التربوي الخاص بجودة التعليم ودفع حركة تطويره من خلال حفز أعضاء مجتمع المهتمين والمتخصصين والباحثين فى مجالات جودة التعليم من خلال التربية علي تكوين مجتمع تعلم فعال يتواصل أعضاءه بعضهم بالبعض الأخر فى مجالات جودة التعليم... ومن ثم، سيهتم الموقع بنشر جوانب الجودة، وتوفير أهم مصادر التعلم التي تسهم في تطوير الاداء وتحسينه بمؤسسات التعليم قبل الجامعى وخاصة القيادات التربوية وهيئات التدريس والعاملين والطلاب بالنظم التعليمية والمناهج والمواد التعليمية وفقا للمعايير القومية والعالمية، ومد الثقة بين المستفيدين فى التواصل البناء والفعال المثمر من خلال الموقع في تكوين وتبادل الأفكار والآراء حول الأمور والمشكلات والقضايا التربوية الراهنة والمستقبلية ... كما سيوفر بعض الاستشارات التربوية المتخصصة والخدمات المطلوبة من قبل الأفراد والمؤسسات التعليمية في مجالات الجودة والاعتماد.

·     أهداف الموقع:    

 يهدف الموقع الى:

·        عرض الاتجاهات والتطورات الحديثة في مجال المناهج وطرائق التدريس والمواد التعليمية وفقا للسياسات التربوية المستقبلية.

·        عرض نماذج من أهم الافكار والممارسات المتميزة بالمؤسسات التعليمية للاستفادة منها.

·        توفير بعض المصادر التربوية والتعليمية المتخصصة من الدراسات والبحوث فى مجالات التربية والمناهج وعلم النفس التربوى.

·        إتاحة الفرصة للمعلمين والطلاب وخبراء التربية من التواصل في حل المشكلات الآنية والمستقبلية لمعترضات مسار التعليم والتعلم.

·        تقديم الدعم الفني والمشورة العلمية لكل من الخبراء والباحثين والدارسين والمؤسسات التعليمية المختلفة في مجالات التنمية التربوية، وتطبيقات (جودة التعليم) والتقدم للاعتماد الاكاديمي، وإجراء تقييمات الأداء المتنوعة.

·        نشر ثقافة الجودة بما يسهم فى تحقيق مناخ مجتمع تعلم في مجال جودة التعليم والاعتماد على كل من المستوى المصرى والعربي بل العالمي.

 

 

 

تسجيل الدخول