يعتبر الفيسبوك من أشهر وأكبر مواقع التواصل الاجتماعية الموجودة في الفترة الحالية على شبكة الإنترنت، وهناك ملايين المستخدمين يتابعون أجدد الأخبار بشكل دائم عليه، سواء كان هذا من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، والأكثرية تستخدم الهواتف، وهناك ميزة في استخدام الفيسبوك على الهواتف الذكية، أنك لا تحتاج إلى أن تقوم بإدخال كلمة السر الخاصة بك في كل مرة تريد أن تتصفح فيها حسابك الشخصي، لأنه من الطبيعي ألا يستخدم أحد غيرك هاتفك الخاص، وهذا من الممكن أن يتسبب في نسيانك لكلمة السر الخاصة بحسابك على الفيس بوك، ولذلك تعمل فيسبوك على ابتكار شئ أو تقنية ما تمنع من حدوث هذا الأمر.

ومؤخراً قامت عملاق شبكات التواصل الاجتماعي بعمل الكثير من التجارب والتطوير لإحدى الإمكانيات الجديدة التي سوف تساعد على فتح الحساب بأسهل طريقة ممكنة، وذلك سوف يكون من خلال التأكد من هوية المستخدم.

ونقلاً عن الموقع التقني TechCrunch بأن فيسبوك تعمل حالياً على اختبار خاصية التعرف على الوجه على عدد صغير من المستخدمين.

وصرح أحد المتحدثين باسم فيسبوك أن المطورين حالياً يختبرون هذه الخاصية الجديدة كلياً على بعض الأشخاص الذين يريدون أن يتأكدوا امتلاكهم للحساب بأسرع شكل ممكن، وأكد على أن هذه الإمكانية ستكون اختيارية وليست إجبارية.

وسوف تعمل هذه الميزة الجديدة عن طريق فحص وجه المستخدم، وعمل مقارنة مع الفيديوهات والصور الموجودة على حسابه الشخصي.

وتأتي خاصية التعرف على الوجه لتكون البديل الأمثل للوسائل الأخرى التي يستعين بها الموقع للتحقق من امتلاك المستخدم للحساب مثل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة.

وقدد قرر فيسبوك أن يعمل على هذه الخاصية الجديد بعدما أعلنت شركة أبل الأمريكية عن إضافة هذه الميزة لهاتفها الجديد آيفون X.

TamerMansour

د/ تامر منصور باحث بالمركز القومى للبحوث

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2017 بواسطة TamerMansour

ساحة النقاش

تامر جمال إبراهيم منصور

TamerMansour
باحث بقسم الإقتصاد الزراعى بالمركز القومى للبحوث Tel:01153911944 »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

958

إطلاق البوابة المعرفية للشعبة