اللعب مع مولودك ممتع جداً، ولن تستطيعي إلا ان تلعبي معه !

من 0 إلى 6 اشهر:

طوري مهارات طفلك الرضيع الاجتماعية عن طريق وضعه في حضنك ورسم اشكال مضحكة على وجهك له ستدهشين قريباً حين ترينه يحاول تقليد تعابير وجهك.

يبدأ الأطفال الرضع باكتشاف أياديهم وأقدامهم عند الشهر الثاني من العمر تقريبا ساعديه على تعلم أين يبدأ جسمه وأين ينتهي عن طريق دغدغته في جميع انحاء جسمه بلطف.

ضعي طفلك على ظهره وحركي ببطء لعبة صغيرة تحدث صريراً للأمام والخلف أمامه في البداية سيتتبع اللعبة بعينيه وابتداء من الشهر الثالث سيبدأ بمحاولة امساكها بيده.

حين يصبح عمر طفلك أربعة أشهر سيكون ظهره وعضلات رقبته قد اصبحت اقوي ضعيه على بطنه على كرة صغيرة مفرغة جزئياً من الهواء وحركيه بلطف للامام والخلف لكي يتمرن على ابقاء رأسه مرتفعاً.

من 6 إلى 12 شهر:

حين يصبح عمر طفلك ستة أشهر سيتمكن من تحريك الاشياء من يد لأخرى أعطه لعبة ليحملها ثم أعطه لعبة أخرى وراقبي كيف يمرر اللعبه الاولي ليده الاخري لكي يتمكن من الامساك باللعبة الثانية.

عند عمر السبعة أشهر يبدأ طفلك يدرك أن الأشياء لا تختفي بالضرورة حين لا تكون على مرمى نظره أدخلي قطعة قماش براقة داخل علبة مناديل فارغة وراقبي كيف يقهقه وهو يحاول اخراجها مره تلو الاخرى.

حالما يبدأ طفلك بالزحف عند عمر الثمانية أشهر تقريباً اجلسي على يديك وركبتيك وألعبي معه لعبة مطاردة قولي له مثلا:"انا اتيه للامساك بك" وسترين كيف سيزحف بعيداً مبتهجا متوقعا اللحظه التي ستمسكينه به.

مع اقتراب يوم ميلاد طفلك شجعيه على المشي عن طريق ترتيب صف متواصل من الكراسي متباعدة قليلاً عن بعضها البعض وضعي على كل كرسي لعبة صغيرة او قطعة طعام لكي يكتشفها.

من 12 إلى 18 شهر:

أصبحت أصابع طفلك أكثر تمرساً الآن شجعي مهاراته الحركية عن طريق ملء بعض الصناديق بأشياء ممتعة مثل بكرات قطنية أو أقلام شمع قصيرة أو الليجو بحيث يستطيع الاتستمتاع بالتقاطها.

السجادة السحرية المتحركة تساعد على تطوير حس التوازن لدى طفلك ضعيه على السجادة وجريه في أرجاء المنزل.

يستطيع معظم الأطفال حين يبلغون 18 شهراً من العمر أن يقولوا على الاقل كلمتين والطريقة الممتعه لتعليم طفلك كلمات جديدة هي الصاق صور على الورق ومساعدته على تسمية كل صورة جديدة يكتشفها.

وسعي مخيلته التي في طور النمو عن طريق رقص الحيوانات ضعي بعض الموسيقي وارقصي مثل القرد أو الفيل أو البطة واحرصي على ان يكون زوجك يراقبكما ويضحك معكما.

المصدر: منتدى تولين
  • Currently 302/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
102 تصويتات / 2990 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2009 بواسطة SDF

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

113,619