الجمعية العلمية للتنمية البستانية

تنمية الوعي الزراعى و تقديم كل ما هو جديد بشأن تثقيف وتدريب وتأهيل المجتمع والموارد البشرية في المجا

 

أولاً : الأصناف المحلية المحسنة :

1)    شهد الدقى : shahed   el - dokk

من الأصناف المحلية المستنبطة بشعبة بحوث الخضر وتمتاز السلالات المحسنة من هذا الصنف بالتجانس والصفات الثمرية العالية الجودة وتجود زراعته فى جميع أنواع الأراضى بالجمهورية بالإضافة إلى تحمل  الثمار للنقل والتخزين - الثمار  بيضاوية مستطيلة لونها الخارجى بنى محمر  ( نحاسى) مغطاه بشبكة كثيفة - اللحم برتقالى داكن ذو طعم جيد ونكهة ممتازة ويحتوى على نسبة عالية من السكريات ويتراوح محصول الفدان من 10-12 طن.

2)    أناناس الدقى : ananas EL-DOKK

من الأصناف المحلية المستنبطة بشعبة الخضر - ويزرع فى جميع أراضى الجمهورية وتمتاز الثمار بأنها مستديرة تقريبا كبيرة الحجم تصل إلى 1.200 كجم شبكية لونها أصفر محمر أوبرتقالي محمر ولون اللحم  الأبيض ( مخضر ) سميك والنكهة جيدة والطعم ممتاز وتتراوح نسبة السكر من 12-15 % ويبلغ محصول الفدان فى المتوسط من 8-9 طن.

 

ثانياً: هجن الكنتالوب المستوردة من بينها :

1)    هجين جاليا : Galia

النمو الخضرى قوى - الثمرة مستديرة مغطاه بشبكة لونها الخارجى أصفر كريمى واللحم عصيرى لونه أخضر فاتح - نسبة السكر تصل إلى أكثر من 13% ومتوسط وزن الثمرة من 0.750 -1 كجم - متوسط محصول الفجان 12 طن ويصلح للزراعات المكشوفة وتحت الأقبية البلاستيك.

 

المصدر: الجمعية العلمية للتنمية البستانية

التحميلات المرفقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 15 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2018 بواسطة SAHD-Eg

الجمعية العلمية للتنمية البستانية

SAHD-Eg
أنشئت الجمعية العلمية للتنمية البستانية وفقاً للقانون الخاص بتأسيس الجمعيات الأهلية وبعد أخذ موافقة الجهة الإدارية المختصة اشهرت برقم 5984 لسنة 2016 جيزة »

ابحث

تسجيل الدخول

كيفية الاتصال بنا

بريد الكترونى: [email protected]

جروب الجمعية على الفيس بوك

https://www.facebook.com/groups/104678449889639/?ref=group_header