أركان الإسلام هي ركائز وأساس الإسلام الصحيح، هي الركائز الأساسية التي بني عليها الإسلام وبسقوط ركيزة واحدة منها معناه أن هناك خلل عند المسلم، فلابد أن يؤدي المسلم جميع أركان الإسلام كما أمرنا الله تعالى بها ووضحها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى المسلم أن يفهم أركان الإسلام جيداً ويعمل بها كي يكون عند الله من الصالحين الطائعين المتقين، فمن ينفذ أوامر الله تبارك وتعالى ويبتعد عن ما نهى عنه يكون من المؤمنين الصالحين ويكون جزاؤهم عند الله الجنة بما عملوا، فيجب على المسلمين صغاراً وكباراً أن يدركوا مفاهيم دينهم ويتعلمون تعاليم الإسلام بصورة صحيحة وطريقة واضحة كي يكونوا مسلمون حقاً قلباً وقالباً.

أركان الإسلام هي خمسة أركان حددها الله تعالى لعباده المسلمون كي يكون إسلامهم صحيحاً.

أركان الإسلام هي: الشهادتان، والصلاة، والزكاة، والصيام، وحج البيت.

هنالك لعبة تعليمية لتعليم الأطفال أركان الإسلام بصورة ممتعة لهم تتناسب مع الأعمار الصغيرة.

إذا كان لديك أطفال في مراحلهم العمرية الأولى وتود أن تعلمهم أركان الإسلام، تابع هذا المقال، حيث نقدم لكم لعبة تعليمية تفاعلية لتعليم الطفل أركان الإسلام الخمسة بالترتيب.

طريقة استخدام الألعاب لتعليم الطفل:

استخدام أنشطة تعليمية وألعاب مثل لعبة دمى الأصابع الموجودة على موقع توينكل بشكل مجاني والتي تعتبر من أكثر الأنشطة التعليمية تطبيقاً في تعليم الأطفال أركان الإسلام الخمسة بالترتيب.

أثبتت دراسة علمية أجرتها جامعة كارنيجي ميلون بأمريكا أن التعلم التفاعلي يعطي نتائج أفضل 6 مرات عن التعلم العادي، لذلك فإن استخدام الأنشطة الفنية في تعليم الطفل تعد من أكثر الوسائل التعليمية الفعالة في جذب انتباه الطفل واحتفاظه بالمعلومة، لذلك يمكن استخدام الأوراق في تحضيرلعبة صغيرة تساعد الطفل على حفظ أركان الإسلام الخمسة عن طريق صنع دمى صغيرة يرتديها الطفل في أصابعه الخمسة، مع توضيح كل ركن من أركان الإسلام الخمسة بالترتيب على كل اصبع.
هذا النشاط متوفر مجانًا على موقع توينكل ويمكن طباعته وتنفيذه مع الطفل الآن من هنا

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 236 مشاهدة
نشرت فى 13 أكتوبر 2022 بواسطة RehamMohameddd

مُعلمتي ريهام

RehamMohameddd
موقع يهتم بالأسرة والطفل، وتقديم أهم النصائح حول التربية الحديثة والتعليم، يمكنكم زيارة موقعنا للحصول على أحدث الموارد التعليمية والنصائح و الإرشادات النفسية حول كيفية التعامل مع الأطفال في كافة الموضوعات المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,168