الدكتور / رمضان حسين الشيخ

باحث في العلوم الإنسانية، مدرب مهارات الحياة، خبير التطوير الإداري والتنظيمي، إستشاري ريادة الأعمال

undefined

 

يتناول هذا الكتاب مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي.

يبدأ بموقف الإنسان في عزلته عندما ينتابه شعور بالفراغ الكوني، وطريقته في ملء هذا الفراغ، ثم الخصائص الداخلية والخارجية لوظيفته التاريخية. ويتحدث عن طريقته التي تملأ وحدته بالأشياء، وطريقته التي تملؤها بالأفكار، ثم ينتقل إلى الحديث عن الطفل وعالم الأفكار، وتدرجه في العوالم الثلاثة (الأشياء - الأشخاص - الأفكار).

ثم يتحدث عن المجتمع والأفكار والمراحل التي يمر بها المجتمع التاريخي (ما قبل التحضر - التحضر والدورة الحضارية - ما بعد التحضر). وينتقل إلى الحضارة وعلاقتها بالأفكار، ثم يتناول أطوار الحضارة (مرحلة الروح - مرحلة العقل - مرحلة الغريزة)، ثم الطاقة الحيوية وعالم الأفكار، ثم الطاقة الحيوية وتطور المجتمع.

RamadanHussien

محبكم الدكتور / رمضان الشيخ ☆ باحث في العلوم الإنسانية ☆ مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية ☆ خبير التطوير الإداري والتنظيمي ☆ إستشاري ريادة الأعمال ☆ الأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير.. (للتواصل المباشر: E-Mail: [email protected] ).

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2013 بواسطة RamadanHussien

ساحة النقاش

الدكتور / رمضان حسين الشيخ

RamadanHussien
باحث وكاتب في العلوم الإنسانية وفلسفة الإدارة، مدرب مهارات الحياة الذاتية وتكوين الكاريزما الشخصية، خبير وإستشاري التطوير التنظيمي والإداري، إستشاري التدريب وتنمية الموارد البشرية وتصميم النظم، إستشاري ريادة وتطوير الأعمال، والأمين العام للمنتدى الدولي للتدريب والتطوير. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

88,785