افتتحت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية في القليوبية أول أمس موسم الصيد بمزرعة المنزلة بحضور قيادات من الهيئة ومناطقها ومواقعها المختلفة.

وأكد العاملون بالمزرعة أن الإنتاج هذا العام جيد ويبشر بالخير ، وأحجام الأسماك وأنواعها مرضي. وتبيع الهيئة السمكية الأسماك إلى أحد رجال الأعمال الذين رسي عليهم مزاد الأسماك ، ويتولى هو البيع إلى التجار في محافظات مصر، حسب أسعار السوق.

وقال حسن الشوا نقيب الصيادين بالمطرية : "المزرعة مساحتها 50 فدانا، داخل بحيرة المنزلة ويتم تقسيمها إلى أحواض، وبدأ العاملون بصيد الأسماك ويتم مرتين في العام، ويتم وزن الأسماك وتسليمها إلى رجل أعمال شهير، وهو من يتولي بيعها لتجار الأسماك والذين يعرفون موعد الصيد ويأتون للمزرعة من جميع محافظات مصر.

وأشار إلى أن أسماك البحيرة معروفة بأنها من أجود أنواع الأسماك في مصر وتنتج البلطي والبوري، ويتم البيع حسب الحجم ويبدأ من 10 جنيهات للكيلو وحسب الدرجة.

وأضاف أن الأسماك من البروتينات رخيصة الثمن، وهي من الأطعمة التي ما تزال في متناول الأسر الفقير ، خاصة إذا ما تمت مقارنتها بأي نوع من أنواع الأطعمة الأخرى.

وذكر أن عملية الصيد تستمر لأيام عدة حتى يتم الانتهاء من صيد المزرعة بالكامل، تجار الأسماك ينتظرون الإنتاج لينطلقوا به إلى محلاتهم عقب الشراء.

وطالب أهالي الدقهلية بتخصيص حصة ثابتة لسكان المحافظة من إنتاج المزرعة تتولى المحافظة بيعها في قرى ومراكز المحافظة حتى يشعر الأهالي بأهمية البحيرة وإنتاجها الغزير من الأسماك .

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: elwatannews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

590,508